8 مسارات إثرائية للموهوبين

8 مسارات إثرائية للموهوبين

الخميس ٠٢ / ٠٧ / ٢٠٢٠
تبدأ الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، البرنامج الإثرائي الافتراضي الصيفي للموهوبين بالمنطقة الشرقية، في 8 مسارات، اعتبارًا من الأحد المقبل، ويستهدف البرنامج 1500 طالب، و50 معلمًا ومشرفًا تربويًا، لمدة أسبوعين.

من جهته، قال مدير إدارة الموهوبين بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية تركي التركي، إن البرنامج يضع رفع مستوى الإدراك والإلمام بمهارات القرن 21 كأحد مستهدفاته، بالإضافة إلى تطوير مفهوم القيادة والتحول الرقمي ومتطلبات الثورة الصناعية الرابعة وتنمية الإبداع والابتكار، مشيرًا إلى أن الدورات التدريبية تشمل أنماط التعلم والتفكير الناقد، وأن البرامج أعدت بعناية لتعظيم الأثر ووجهت للمراحل الثلاث الابتدائي والمتوسط والثانوي.


وأشار التركي إلى دور مدير عام التعليم د. ناصر الشلعان الداعم والمحفز للموهوبين، ومتابعة تطوير كل الخدمات الموجهة لهم، ويتطلع الجميع لبناء قادة المستقبل وعماد الوطن بالعلم والمهارات والمعارف؛ للإسهام في رفعة اسم وطنهم الغالي بما يواكب تطلعات القيادة الكريمة - أيدها الله -، وجهود وزارة التعليم.

ونوه بأن مسارات التدريب الصيفي ستكون عن بعد، وتحقق التباعد الاجتماعي، امتثالا للتوجيهات العليا وتفعيل الخدمات الإلكترونية والتدريب عن بعد، لافتا إلى أن نسبة التسجيل في البرنامج خلال اليوم الأول تجاوزت 90 %؛ مما يعكس الاهتمام من الطلاب الموهوبين وأسرهم على التدريب النوعي والإثرائي خلال فترة الصيف.
المزيد من المقالات
x