"العدل" تطلق الدليل المرئي لشروحات الخدمات الإلكترونية

"العدل" تطلق الدليل المرئي لشروحات الخدمات الإلكترونية

الخميس ٢ / ٠٧ / ٢٠٢٠
أطلقت وزارة العدل الدليل المرئي لشروحات الخدمات الإلكترونية الذي يغني المستفيدين عن زيارة المرافق العدلية وفق خطوات بسيطة وميسرة عبر بوابة ناجز.

ودشنت الوزارة حملة توعوية بعنوان #ناجز_يغنيك للتعريف بالخدمات الإلكترونية بهدف التيسير على المستفيدين واختصار الوقت والجهد عليهم.

وتضمن الدليل الذي أطلقته الوزارة شرحاً مرئياً تفصيلياً للخدمات العدلية الإلكترونية، وخطوات الاستفادة منها في قطاعات القضاء، والتنفيذ، والتوثيق التي تقدم عبر بوابة ناجز الإلكترونية Najiz.sa .

وفي قطاع القضاء، قدم الدليل شروحات للخدمات القضائية منها كيفية الرد على أسئلة وطلبات الدائرة القضائية وتبادل المذكرات وطلب تمديد مدة الترافع وجلسة التقاضي المرئية، وطريقة الترافع الكتابي عبر خدمة التقاضي الإلكتروني، وغيرها من الخدمات الإلكترونية في القضاء.

وتضمن الدليل مجموعة من الشروحات الخاصة بخدمات التنفيذ، مثل كيفية الاستفادة من خدمات أطراف التنفيذ التي تمكن طالب التنفيذ والمنفذ ضده من إتمام العديد من الإجراءات عبر بوابة ناجز دون الحاجة لزيارة المحكمة، إضافة إلى كيفية الاستفادة من خدمة إيداع وصرف الشيكات إلكترونيًا في حال وصلت إلى المستفيد رسالة نصية بصدور الشيك، وكيفية تقديم طلب تنفيذ جديد إلكترونيًا.

كما تضمن الدليل مجموعة من الشروحات لخدمات قطاع التوثيق، مثل كيفية إصدار وكالة إلكترونية، وكيفية الاستفادة من خدمة الإفراغ العقاري إلكترونيًا، دون زيارة كتابة العدل، إلى جانب شرح كيفية طلب خدمة الإفراغ العقاري من الموثقين، وطلب خدمة الإفراغ العقاري عبر الاتصال المرئي، وخطوات تحديث الصكوك إلكترونيًا.

وفيما يتعلق بالصلح، اشتمل الدليل على خطوات طلب الصلح إلكترونيًا عبر منصة تراضي، إضافة إلى شرح خطوات حجز موعد عبر بوابة ناجز.

العاصفة "إساياس" تخلف 3 قتلى في الولايات المتحدة

741 إصابة جديدة بكورونا في ألمانيا

رغم التوترات مع الصين.. وزير الصحة الأمريكي يزور تايوان

26 قتيلًا جراء الأمطار في كوريا الجنوبية

العراق يرسل طائرة مساعدات طبية عاجلة إلى لبنان

المزيد

شاهد .. شوارع الشرقية تتزين بحلة جديدة تراعي السلامة المرورية

 محافظ بيروت يبكي بعد "انفجار المرفأ": نكبة حلت بلبنان

وزير التعليم: مستعدون لاستقبال العام الدراسي الجديد

قصف إسرائيلي استهدف سفينة إيرانية في "مرفأ بيروت"

شاهد .. أول ظهور للحريري بعد انفجارمرفأ بيروت

المزيد