ليفربول ومانشستر سيتي.. لقاء «الاستعراض»

البطل سيحظى بممر شرفي من الوصيف

ليفربول ومانشستر سيتي.. لقاء «الاستعراض»

الأربعاء ٠١ / ٠٧ / ٢٠٢٠
مع استمرار منافسات المرحلة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، تقام اليوم الخميس قمة كروية منتظرة عندما يلتقي ليفربول المتوج باللقب ووصيفه مانشستر سيتي.

وقد وعد بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي بأن لاعبيه سيشكلون ممرًا شرفيًا للاعبي فريق ليفربول، الذي يدربه المدير الفني يورجن كلوب.


ويتطلع مانشستر سيتي إلى استعراض قدرته على المنافسة على اللقب مجددًا في الموسم المقبل، بينما يسعى ليفربول إلى تحطيم رقم مانشستر سيتي في الدوري، والمتمثل في حصد 100 نقطة، حيث يمتلك ليفربول حاليًا 86 نقطة في الصدارة، وذلك قبل سبع مباريات متبقية له في المسابقة.

وقال جوردان هندرسون قائد ليفربول إن التحدي الذي يواجه ناديه بعد ضمان إحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم لأول مرة في 30 عامًا هو الحفاظ على مواصلة اللعب بقوة والبحث عن المزيد من الألقاب.

وتوج ليفربول بلقب الدوري للمرة 19 في تاريخه قبل سبع جولات على النهاية، بعدما فاز العام الماضي بألقاب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية وكأس العالم للأندية.

وأبلغ هندرسون وسائل إعلام بريطانية أن عقلية الفريق لن تتغيّر.

وقال لاعب الوسط: «هم يريدون مواصلة المضي قدمًا والتطور لأن الجزء الصعب الآن يتعلق بالحفاظ على الثبات والجدية في أعلى المستويات ومواصلة حصد الألقاب».

وأضاف: «هذا سيكون التحدي الجديد بالنسبة لنا، ولدي الثقة التامة في الفريق أننا سنفعل ذلك».

وأكد هندرسون أن يورجن كلوب مدرب ليفربول ساعد اللاعبين في الحفاظ على تركيزهم.

وتابع هندرسون: «نحن نرى أن المدرب هو شخص لا يدع أبدًا أي شيء يشتت تركيزه عما يحاول تحقيقه.

بعد لقب دوري أبطال أوروبا، كان يمكن السؤال عما إذا كنا نملك نفس هذا النهم ونفس هذه الرغبة للمضي قدمًا والفوز بالمزيد؟ وأعتقد أننا أثبتنا نجاحنا هذا الموسم في إثبات ذلك".

مواجهات الفريقين في الدوري

لعبا 163

فاز ليفربول 79

فاز سيتي 43

تعادلا 41

سجل ليفربول 289

سجل سيتي 223
المزيد من المقالات