7 برامج ماجستير بجامعة حفر الباطن

7 برامج ماجستير بجامعة حفر الباطن

الأربعاء ٠١ / ٠٧ / ٢٠٢٠
فتحت جامعة حفر الباطن باب القبول في برامج الدراسات العليا للعام الجامعي المقبل 1441- 1442هـ، في عدد من التخصصات بمرحلتي الماجستير والدبلوم العالي، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية خلال الفترة من 10-19 من ذي القعدة الحالي.

وأوضحت عمادة الدراسات العليا أن البرامج المتاحة في مرحلة الماجستير هي: التمريض الباطني الجراحي، إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات، التربية في الطفولة المبكرة، التربية في التوجيه والإرشاد التربوي، المناهج وطرق التدريس، القيادة التربوية، إدارة الأعمال التنفيذي. أما برامج الدبلوم فهي: الدبلوم العالي في الإرشاد الأسري، الدبلوم العالي في الموارد البشرية، الدبلوم العالي في المحاماة.


وبيّنت العمادة أنه يُشترط للقبول في برامج الدراسات العليا بشكل عام، الحصول على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة أخرى معترف بها، ومعادلتها إذا كانت صادرة من خارج المملكة، والحصول على تقدير جيد مرتفع في المرحلة الجامعية، على ألا يقل التقدير عن جيد جدًا في مواد التخصص، والحصول على درجة 60 في اختبار القدرات العامة للجامعيين كحد أدني، ما لم يشترط القسم درجة أعلى، وتقديم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه، واجتياز المقابلة الشخصية أو الاختبار التحريري الذي يشترطه القسم، وتحقيق شروط القسم الخاصة بالبرنامج.
المزيد من المقالات
x