جامعة الملك فيصل الخامسة بمؤشر «نيتشر»

جامعة الملك فيصل الخامسة بمؤشر «نيتشر»

الاحد ٢٨ / ٠٦ / ٢٠٢٠
حققت جامعة الملك فيصل المرتبة الخامسة في مؤشر نيتشر العالمي، من خلال أبحاثها العلمية المنشورة في 82 مجلة تابعة للمؤشر، حتى الأول من شهر أبريل 2020م.

وأوضحت آخر جداول المخرجات البحثية الإحصائية تقدّم جامعات المملكة، على الدول العربية بإجمالي 424 ورقة علمية، من أصل 467، حصدت فيها جامعة الملك فيصل المرتبة الخامسة، لتكون مع جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، وجامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة الملك سعود، وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، إلى جانب عدد من الجهات البحثية الأخرى وهي مستشفى الملك فيصل التخصصي، وأرامكو السعودية، ومدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، وشركة سابك.


وتقدم رئيس جامعة الملك فيصل د. محمد العوهلي بالتهنئة لمنسوبي الجامعة؛ على الجهود البحثية والإنجاز النوعي والمتميز، والذي يعد ثمرة يانعة لإستراتيجية الجامعة في دعمها الأبحاث العلمية، وخطوة متميزة لتحقيق توجهات وزارة التعليم نحو تعزيز مجالات البحث والابتكار، وإسهامًا وطنيًّا في تحقيق رؤية المملكة 2030م.

وقال«العوهلي» إن البحث العلمي الرصين يسهم في دعم مواجهة تحديات التنمية في جميع مجالاتها، وذلك من خلال اقتراح الأولويات البحثية، ودعمها في إطار مستهدفات خطط الرؤية الوطنية، والعمل على مواءمة الممارسات والإجراءات المتبعة في إنتاج البحوث العلمية بما يتوافق مع متطلبات الاعتماد الأكاديمي.
المزيد من المقالات
x