تحسين التصنيف والنقاط في انتظار اللاعبين أقرب البطولات في المغرب مطلع الموسم القادم نجاح العرب في التنظيم ساهم في الاعتماد الدولي دخول الرعاة سيرفع قيمة الجوائز

عبدالله أمين بعد اعتماد الاتحاد الدولي للبطولة الشاطئية العربية

تحسين التصنيف والنقاط في انتظار اللاعبين أقرب البطولات في المغرب مطلع الموسم القادم نجاح العرب في التنظيم ساهم في الاعتماد الدولي دخول الرعاة سيرفع قيمة الجوائز

الاحد ٢٨ / ٠٦ / ٢٠٢٠
كيف استقبل الاتحاد العربي قرار الاتحاد الدولي باعتماد بطولات الكرة الطائرة الشاطئية ضمن أجندة البطولات القادمة؟

ـ كان الخبر سارًا جدًا في بيت الاتحاد العربي بشكل عام، ولجنة كرة الطائرة الشاطئية بشكل خاص، حيث أبلغنا رئيس الاتحاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة عن ذلك الخبر، والذي يُعدّ إنجازًا كبيرًا للاتحاد.


هل القرار خاص لمسابقات الرجال فقط؟

ـ القرار يشمل مسابقات الرجال والسيدات معًا.

كيف سيتم ذلك التصيف؟

ـ سيحصل اللاعبون المشاركون في البطولات العربية على نقاط التصنيف الدولي، وسيتم التعامل بتلك النقاط بنفس نظام الجولات العالمية ذات النجمة الواحدة التي يقيمها الاتحاد الدولي، وبطابع وقالب عربي خاص.

ما هي المقومات التي جعلت الاتحاد الدولي يعتمد تلك المسابقات دوليًا؟

ـ خلال السنوات الماضية كان هناك ظهور بارز للعديد من اللاعبين والدول العربية في مشاركات الجولات الدولية لكرة الطائرة الشاطئية، بجانب نجاح استضافة بعض الدول العربية لهذه الجولات، بالإضافة إلى التنظيم المميز من قبل الاتحاد العربي لبطولات الكرة الطائرة الشاطئية، والتي حضرها وشاهدها على أرض الواقع العديد من مسؤولي الاتحاد الدولي.

ما هي أبرز الدول العربية التي برزت خلال الأعوام الماضية في لعبة كرة الطائرة الشاطئية؟

ـ جميع اتحادات الدول العربية تولي اهتمامًا كبيرًا بهذه الرياضة، والتي أصبح انتشارها بشكل واسع على المستوى العالمي، بجانب إدراجها رسميًا ضمن منافسات دورات الألعاب الأولمبية والبطولات القارية، وكذلك الجولات العالمية. وخلال الاعوام الماضية ظهر لدينا العديد من الثنائي المتميز في بعض الدول العربية مثل قطر والبحرين وعمان ومصر والمغرب وتونس وليبيا.

كيف ستستفيد الدول العربية من ذلك القرار؟

ـ بكل تأكيد القرار سينعكس بشكل إيجابي على الاتحادات العربية، وكذلك على اللاعبين الممارسين لهذه الرياضة، حيث سيساعد لاعبي المنتخبات الوطنية لتحسين تصنيفهم للأفضل، والتقدم للأمام بنقاط التصنيف. كما أن القرار سيزيد من عدد الدول المشاركة، بعد أن شهدت البطولات الأخيرة اعتذار بعض الدول.

هل سيؤثر ذلك على استثمار هذه البطولات؟

ـ ذلك القرار سيجعل العديد من الرعاة يتنافسون على الدخول كشركاء لاستضافة المسابقات العربية، والتي ستعود بالنفع على الجميع. كما أن دخول هذه الشركات قد يرفع من قيمة جوائز البطولة ويكون حافزًا إيجابيًا للاعبين.

كيف سيتم برمجة إقامة البطولات العربية مستقبلًا؟

ـ سوف تُدرج مسابقات البطولات العربية للرجال والسيدات ضمن روزنامة وموقع الاتحاد الدولي رسميًا بداية من العام القادم.

وماذا عن التنسيق في تلك الأوقات؟

ـ هناك اتصال مباشر بيننا كاتحاد عربي وبين مسؤول فعاليات الكرة الطائرة الشاطئية بالاتحاد الدولي السيد ياوا كاو، والذي سيسمح بإدخال المعلومات عبر نظام (vis) حتى تتمكّن المنتخبات العربية المشاركة من تسجيل لاعبيها عبر الموقع الإلكتروني، وإدخال النتائج في قاعدة البيانات ليتم منح نقاط التصنيف للاعبين وتسجيلها تلقائيًا في النظام.

ما هي أقرب بطولة عربية للكرة الطائرة الشاطئية؟

ـ «بإذن الله» ستستضيف (المغرب) البطولة القادمة للرجال والسيدات، وذلك مطلع الموسم القادم، حيث تم تأجيل موعد البطولة؛ بسبب جائحة كورونا، ويتوقع مشاركة كبيرة من كافة الدول العربية بجانب النجاح المميز في استضافة الجامعة المغربية للكرة الطائرة برئاسة الأخت بشرى.

وصف عبدالله أمين عضو الاتحاد السعودي لكرة الطائرة وعضو الاتحاد العربي ومقرر لجنة الشواطئ بالاتحاد العربي، في حواره مع (الميدان الرياضي)، اعتماد البطولة الشاطئية العربية من الاتحاد الدولي، بأنه من الأخبار السارة، وقال: إن أقرب البطولات ستقام في المغرب للرجال والسيدات. وإن دخول الرعاة سيساهم في رفع قيمة الجوائز للأبطال، إضافة إلى أن اللاعبين سيستفيدون من تحسين التصنيف الخاص بهم.
المزيد من المقالات
x