300 سرير.. طاقة مستشفى شرق جدة

300 سرير.. طاقة مستشفى شرق جدة

الجمعة ٢٦ / ٠٦ / ٢٠٢٠
دشّن مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة د. مشعل السيالي عملية التشغيل لكامل الطاقة الاستيعابية السريرية لمستشفى شرق جدة بسعة «300» سرير والتي تمثل نقلة نوعية في مجال رفع وتجويد مستوى الخدمات الصحية التي يوفرها المستشفى الذي يُعد من أكبر وأحدث المنشآت الطبية بمحافظة جدة ويشتمل المستشفى على منظومة متكاملة من الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية والأقسام الحاصلة على اعتماد هيئة التخصصات الصحية كمراكز تدريبية تنفذ أحدث البرامج المعتمدة وتتضمن: قسم الباطنية بتخصصاتها المختلفة، والجراحة، والمخ والأعصاب، والعظام، والعيون، والأنف والأذن والحنجرة، والأسنان.

ويحتوي المستشفى على قسم موسّع للنساء والولادة والأطفال كأكبر قسم للتوليد بجدة، وقسم خاص بطب حديثي الولادة بجميع تخصصاته، بالإضافة إلى الأقسام الطبية الأساسية الأخرى التي تخدم المرضى، كما أنها تضم كادرًا طبيًا متميزًا، وعلى مستوى عال من التأهيل الطبي، بالإضافة إلى وجود أحدث التجهيزات والتقنيات الطبية بالمستشفى.


كما يتفرد المستشفى بعدة تخصصات طبية: كمراكز علاجية منها مركز علاج اضطرابات النمو والسلوك، ومركز علاج الألم ومركز الأورام، وجراحة اليوم الواحد، ووحدة خاصة بالحروق، ومختبر متكامل التجهيز بأحدث المواصفات العالمية الحديثة، وفق معايير الجودة إلى جانب العيادات الخارجية بكامل تخصصاتها الطبية المجهزة، وفق أحدث التجهيزات الطبية الحديثة لتقديم أفضل رعاية صحية، كما تمت توسعة قسم الطوارئ لاستقبال أعلى نسبة ممكنة من المراجعين.

وتشمل السعة الجديدة التي تم تدشينها كلًا من: العناية المركزة والتي أصبحت سعتها الاستيعابية ما يقارب «62» سريرًا، أما الجراحة والتي تضم عدة غرف للعمليات فأصبحت طاقتها الاستيعابية «80» سريرًا، قسم النساء والتوليد «40» سريرًا، الطوارئ بجميع وحداته «41» سريرًا.
المزيد من المقالات
x