DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

.. السهم الذهبي صلاح

دخل تاريخ البريميرليج من أوسع الأبواب

.. السهم الذهبي صلاح
.. السهم الذهبي
صلاح
صلاح كتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ البريميرليج (د ب أ)
.. السهم الذهبي
صلاح
صلاح كتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ البريميرليج (د ب أ)
واصل النجم الدولي المصري محمد صلاح حلمه نحو كتابة اسمه بحروف من ذهب في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بعدما تمكّن من هز الشباك خلال فوز فريقه ليفربول 4/ صفر على ضيفه كريستال بالاس في المرحلة الحادية والثلاثين للمسابقة.
ورفع صلاح عدد أهدافه في البطولة إلى 17 هدفًا، ليتقاسم بها المركز الثاني في قائمة الهدافين مع الجابوني الدولي بيير إيميري أوباميانج مهاجم أرسنال، بفارق هدفين فقط، خلف جيمي فاردي نجم ليستر سيتي (المتصدر).
ويحلم الملك المصري، كما تُطلق عليه جماهير ليفربول، بأن يكون اللاعب الثالث في تاريخ الدوري الإنجليزي، الذي يحتفظ بلقب هداف البطولة في ثلاثة مواسم متتالية، بعد الأسطورتين الإنجليزي آلان شيرر، والفرنسي تيري هنري.
وما زالت الفرصة مواتية أمام صلاح، الذي سجل ظهوره الأول في البطولة بعد استئنافها، عقب غيابه عن مباراة إيفرتون الأحد الماضي؛ خشية تفاقم إصابته، لتسجيل المزيد من الأهداف خلال المباريات السبع المتبقية لليفربول في البطولة خلال الموسم الحالي، ومن ثم تعزيز حظوظه بالحصول على جائزة (الحذاء الذهبي)، التي تُمنح لهداف البطولة للموسم الثالث على التوالي.
وسيكون أول هذه اللقاءات السبعة لليفربول أمام مانشستر سيتي، في الثاني من يوليو المقبل.
وسبق لصلاح زيارة شباك الفريق السماوي أربع مرات في مختلف المسابقات، كان آخرها خلال مباراة الفريقين الأخيرة ببطولة الدوري هذا الموسم.
وربما ستكون تلك المواجهة شرفية، بعد حسم ليفربول لقب البطولة الغائب عنه منذ 30 عامًا، حال تعثر مانشستر سيتي في لقائه أمام مضيفه تشيلسي في قمة مباريات المرحلة الحادية والثلاثين للبطولة.
ويخوض ليفربول لقاء آخر مع ضيفه أستون فيلا في المرحلة التالية في الخامس من يوليو القادم، حيث يرغب صلاح في التسجيل بمرمى الفريق المنتمي لمدينة برمنجهام الإنجليزية، بعدما عجز عن التسجيل في شباكه خلال لقاء الفريقين بجولة الذهاب للبطولة، خاصة في ظل سوء حالة دفاع أستون فيلا، الذي يُعتبر الأضعف في البطولة عقب تلقيه 59 هدفًا في 31 مباراة.
ويُعتبر فريقا أستون فيلا وسوانسي سيتي، الذي يلعب حاليًا في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي (دوري البطولة)، هما الوحيدان اللذان أخفق صلاح في هز شباكهما من بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي واجهها حتى الآن.
ويحل ليفربول ضيفًا على برايتون، ثم يستضيف بيرنلي يومي 8 و11 يوليو القادم على الترتيب، حيث سبق لصلاح أن أحرز 3 أهداف في مرمى برايتون، بينما سجل هدفًا في شباك بيرنلي.
ويلتقي ليفربول مع أرسنال بملعب الإمارات وتشيلسي في آنفيلد يومي 15 و18 يوليو القادم.
ويُعتبر أرسنال أحد الضحايا المفضلين للفرعون المصري الذي أحرز خمسة أهداف في شباك الفريق اللندني.
أما تشيلسي، فسبق لصلاح أن سجّل في مرمى الفريق الأزرق خلال آخر لقاءين أقيما بين الفريقين بملعب «آنفيلد».
ويختتم ليفربول مواجهاته في المسابقة بلقاء مضيفه نيوكاسل 26 من الشهر نفسه، حيث سجّل صلاح أربعة أهداف في آخر أربع مواجهات جمعت بين الفريقين بالدوري.
17
17
2
عدد أهداف صلاح في البريميرليج
3
19
ترتيب صلاح على لائحة الهدافين
هدفا يتصدر بها جيمي فاردي قائمة الهدافين
هدفا لأوباميانج كثالث الهدافين
مرتان متتاليتان توج صلاح بلقب الهداف