سباق ثلاثي على لقب الهداف

المنافسة ستكون على أشدها بين حمدالله وغوميز والسومة

سباق ثلاثي على لقب الهداف

الخميس ٢٥ / ٠٦ / ٢٠٢٠
إذا كانت الجولات الثماني المتبقية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ستشهد تنافسًا مثيرًا على اللقب وآخر على المقاعد الآسيوية، وثالثًا من أجل تفادي الهبوط، فإن سباق الهدافين سيكون مثيرًا بين الثلاثي عبدالرزاق حمدالله مهاجم النصر الذي يتصدر الترتيب برصيد 18 هدفًا، وبافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال صاحب المرتبة الثانية برصيد 14 هدفًا، وعمر السومة مهاجم الأهلي صاحب المركز الثالث برصيد 13 هدفًا.

ورغم البداية المتعثرة للهداف حمدالله الذي لم يسجل سوى هدفين فقط في أول سبع جولات، إلا أنه عاد بقوة في الجولة الثامنة بعدما سجّل ثنائية في مرمى الهلال، لينطلق بعدها ويسجل ثنائية في مرمى أبها وهدفًا أمام الفيصلي وهاتريك في مرمى الفيحاء وهدفًا أمام الاتفاق وآخر أمام ضمك وهاتريك أمام الشباب انتزع من خلاله الصدارة وأخيرًا ثنائية في مرمى الرائد وسّع من خلالها الفارق إلى 4 أهداف.


وبعد هدفه في مرمى الرائد، صام الفرنسي غوميز عن التهديف في المباريات الخمس الأخيرة ليفقد الصدارة التي كان متربعًا عليها حتى الجولة السابعة عشرة برصيد 14 هدفًا .

ومع أن المعدل التهديفي للسومة تراجع في السنوات الثلاث الأخيرة، إلا أنه ما زال منافسًا على لقب الهداف الذي حققه ثلاث مرات سابقة، إذ سجل حتى الآن 13 هدفًا، في 10 أندية .
المزيد من المقالات
x