عطيف يبدأ بملامسة الكرة

دخل المرحلة الرابعة من برنامجه التأهيلي

عطيف يبدأ بملامسة الكرة

الأربعاء ٢٤ / ٠٦ / ٢٠٢٠
بدأ لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عبدالله عطيف المرحلة الرابعة من برنامجه التأهيلي المُعدّ له سابقًا، والمتعلقة بملامسة الكرة، وذلك بعد أن أجرى عملية جراحية في الرباط الصليبي للركبة خلال شهر مارس الماضي.

واقترب نجم الفريق الأزرق من العودة للتمارين الجماعية؛ إذ تبقى له حوالي شهر ونصف الشهر على نهاية برنامجه التأهيلي بشكل كامل، لينضم بعد ذلك إلى تمارين الفريق الأول، واجتاز عطيف بنجاح المراحل الثلاث الأولى من التأهيل، وهي تأهيل عضلات الفخذ، وتوظيف المعدات والأجهزة الرياضية في تقوية العضلات، ووضع الثقل على القدم المصابة دون ألم وتكثيف التقوية العضلية للركبة.


وينتظر أن يبدأ اللاعب خلال الأيام المقبلة، ضمن المرحلة الحالية من برنامجه التأهيلي الركض بالكرة لمسافات محددة مع اختبارات للجهد العضلي، ليتبقى له بعد ذلك الدخول في المرحلة الأخيرة من التأهيل وهي عبارة عن تدريبات لياقية من أجل التجهيز للعودة إلى الملاعب.

من جهة أخرى، ينتظر أن يخضع لاعبو الفريق خلال اليومين القادمين لفحوصات فيروس كورونا «المسحة الطبية»، وذلك بحسب التوصيات والتوجيهات التي تتواكب مع البروتوكولات الصحية التي وضعتها وزارة الرياضة، بعد رفع الإيقاف عن المنافسات الرياضية، على أن يخضع اللاعبون بعدها لفحوصات طبية شاملة.
المزيد من المقالات