خطة عمرانية لاستحداث وتطوير طرق القطيف

خطة عمرانية لاستحداث وتطوير طرق القطيف

الأربعاء ٢٤ / ٠٦ / ٢٠٢٠
تُعِدّ بلدية محافظة القطيف دراسة عمرانية بمحاور عدة تشمل توسعة الطرق، وتطوير تقاطعات الشوارع الرئيسية، وفتح طرق شريانية جديدة تربط المدن والقرى، للحد من الازدحام المروري ومواكبة النمو السكاني المتزايد.

وأوضح رئيس بلدية المحافظة م. محمد الحسيني، خلال زيارة تفقدية لمشروع إنشاء طريق شمال الناصرة، والممتد من دوار كورنيش الناصرة حتى الطريق السريع «الجبيل - الدمام» على امتداد نحو أربعة كيلو مترات وبعرض 40 مترًا، وبلوغ نسبة الإنجاز من المرحلة الأولى 80 %، أن البلدية تقف على جميع المشاريع الجاري تنفيذها، وعلى نسبة ومستوى الإنجاز والجودة فيها، وذلك حرصًا منها على سرعة التنفيذ وفق البرنامج الزمني لكل مشروع.


وأشار إلى أن البلدية تسعى من خلال خطة شاملة إلى تغطية كامل مخططات المحافظة وتوابعها بمشروعات تطويرية، وتأهيل الطرق بالسفلتة والإنارة.

وشدد على مقاول ومهندسي المشروع، خلال الزيارة، بضرورة مراعاة البيئة العمرانية والجودة والإنجاز خلال المدة المتفق عليها في العقود، وجودة المنتج النهائي، ومتابعة الملاحظات التي جرى رصدها خلال الجولة، وإعداد التقارير اللازمة، داعيًا الجميع إلى مضاعفة الجهود لما يحقق تطلعات المواطنين والمقيمين من سكان المحافظة وزوارها.
المزيد من المقالات
x