عاجل

نائب أمير الشرقية: القيادة حريصة على تنمية مهارات ذوي الإعاقة

أكد أهمية تطوير البرامج والخدمات لتلبية احتياجاتهم

نائب أمير الشرقية: القيادة حريصة على تنمية مهارات ذوي الإعاقة

الأربعاء ٢٤ / ٠٦ / ٢٠٢٠
‏‎نوَّه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية «يحفظه الله»، بحرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد «يحفظهما الله»، بفئة الأشخاص ذوي الإعاقة، وتطوير قدراتهم، وتنمية مهاراتهم، وتقديم البرامج العلاجية اللازمة لهم.

تطوير البرامج


وأكد نائب أمير الشرقية، خلال استقباله بمكتب سموه بديوان الإمارة أمس، رئيس مجلس إدارة جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة م. خالد الزامل، ومدير الجمعية عبدالعزيز المحبوب، الحرص على استمرارية تقديم الخدمات لهم، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية الصادرة من الجهات الصحية، والشراكة مع الجهات المعنية والمهتمة بذوي الإعاقة، وتطوير البرامج والخدمات القائمة لتلبّي احتياج المستفيدين، والحرص على توعية الأهالي بالأساليب المُثلى للتعامل مع ذوي الإعاقة.

جهود الجمعية

واطلع سموه على تقرير عن جهود الجمعية خلال جائحة كورونا المستجد، ومنصة «عزام» لخدمة ذوي الإعاقة وأهاليهم، مشيدًا بالجهود متمنيًا للجمعية ومنسوبيها التوفيق.

دعم واهتمام

من جهته، قدّم الزامل شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه «يحفظهما الله»، على دعمهما واهتمامهما بمسيرة الجمعية، موضحًا أن الجمعية تقدم خدماتها لأسر ذوي الإعاقة ومستفيدي مراكز الرعاية النهارية، ومنصة عزام تسهم في خدمتهم، عبر عدد من الخدمات، فيما قدمت 298 جلسة إرشادية فردية للأسر، بالإضافة إلى جلسات للعلاج الوظيفي والعلاج النفسي والعلاج الطبيعي، وجلسات لعلاج النطق.
المزيد من المقالات