الريدز يترقب هدية البلوز

لتحقيق حلم التتويج بالبريميرليج

الريدز يترقب هدية البلوز

الثلاثاء ٢٣ / ٠٦ / ٢٠٢٠
بعدما استأنف ليفربول مسيرته في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بالتعادل السلبي مع إيفرتون، أصبح الفريق حاليا بحاجة لمساعدة حقيقية من تشيلسي إذا أراد الفريق حسم لقب المسابقة قبل نهاية هذا الأسبوع.

ومنذ أن استأنف الدوري الإنجليزي نشاطه منتصف الأسبوع الماضي، حقق مانشستر سيتي حامل اللقب وصاحب المركز الثاني انتصارين كبيرين ليعطل تتويج ليفربول باللقب حتى إشعار آخر خاصة وأن ليفربول سقط في فخ التعادل السلبي مع إيفرتون.


وتغلب مانشستر سيتي على أرسنال 3 /‏ صفر يوم الأربعاء الماضي ثم سحق بيرنلي بخماسية نظيفة أول أمس، ليقلص الفارق مع ليفربول إلى 20 نقطة بعد 30 مباراة لكل منهما.

والآن، سيخوض الفريقان فعاليات المرحلة الحادية والثلاثين من المسابقة في اليومين المقبلين، حيث يستضيف ليفربول فريق كريستال بالاس اليوم الأربعاء، ثم يحل مانشستر سيتي ضيفا على تشيلسي غدا الخميس.

وإذا أراد ليفربول حسم اللقب قبل نهاية الأسبوع الحالي وقبل المواجهة المرتقبة مع مانشستر سيتي نفسه في الثاني من يوليو المقبل، فإنه يحتاج للفوز وانتظار الهدية من تشيلسي.

ويحتاج ليفربول إلى خمس نقاط فقط من المباريات الثماني المتبقية له في الدوري ليحسم اللقب بغض النظر عن نتائج المنافس الوحيد له مانشستر سيتي.

وكان الفارق بين الفريقين اتسع إلى 25 نقطة قبل فترة التوقف الطويلة للموسم الحالي بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس «كورونا» المستجد.

ولكن الفارق تقلص إلى 20 نقطة خلال أسبوع واحد بعد استئناف فعاليات الموسم الحالي ليتأجل حلم ليفربول الذي يتطلع لاستعادة اللقب الغائب عنه منذ ثلاثة عقود.

وفي بقية مباريات اليوم يلعب مانشستر يونايتد مع شيفيلد يونايتد، ونيوكاسل مع أستون فيلا، بينما يستضيف نوريتش سيتي فريق إيفرتون، ويلعب وولفرهامبتون مع بورنموث.

173 مباراة لعب خلالها بالأسلوب الجماعي

12.8 % معدل نجاح فرص التهديف هذا الموسم

38 هدفا للثلاثي محمد صلاح وماني وفيرمينو

20 فرصة تهديف صنعها الثلاثي صلاح وماني وفيرمينو

20 نقطة فارق عن أقرب الملاحقين

12 فرصة للتهديف هيأها ألكسندر-أرنولد
المزيد من المقالات