إغلاق 66 ورشة ومصنعا غرب الدمام

إغلاق 66 ورشة ومصنعا غرب الدمام

الثلاثاء ٢٣ / ٠٦ / ٢٠٢٠
أغلقت أمانة المنطقة الشرقية، 45 ورشة، و21 مصنعًا، بعد ملاحظة وجود مجموعة من المخالفات التي ارتكبتها تلك الورش، ومنها عدم وجود ترخيص مزاولة النشاط أو لم يتم تجديد الرخصة، إضافة إلى أنه استخدمت الطرقات والمساحات غير المسموح للورش باستعمالها داخل محيط الورشة وممارسة النشاط خارج حدود المنشأة، كما لوحظ تدني مستوى النشاط خارج المنشأة.

وأكد رئيس بلدية غرب الدمام م. فيصل القحطاني أن البلدية نفذت 180 جولة تفتيشية في عدد من المناطق الصناعية خلال الفترة الماضية، وشملت هذه الجولات الورش، بالإضافة إلى المصانع للتأكد من تطبيق الاشتراطات الصادرة من الأمانة.


وأوضح القحطاني أن الفرق الميدانية نفذت 120 جولة على الأحواش والصناديق العشوائية تم خلالها إزالة أكثر من 1200 حوش وصندقة وذلك بهدف تحسين المشهد الحضري.

وحرصت أمانة المنطقة الشرقية على تكثيف حملاتها التفتيشية على عدد من المنشآت الصناعية والورش، بالإضافة إلى الأحواش والصناديق في نطاق البلدية وذلك من أجل معالجتها والحرص على تطبيق الاشتراطات التي تفرضها الأمانة على تلك النشاطات والمواقع الاستثمارية.

وأوضح أن الأمانة تسعى في المقام الأول إلى تطبيق جميع المنشآت وأصحاب الأحواش والصناديق الإجراءات والاشتراطات وإقامة تلك المخيمات في المناطق المسموح بها مزاولة رعي المواشي وغيرها، مؤكدا أن الفرق الميدانية مستمرة بعمل جولات ميدانية وبشكل مكثف للتأكد من نظامية تلك المواقع.

ونوه م. القحطاني بأن البلدية تسعى للارتقاء بعمل تلك الجهات وإيضاح المخالفات ومعالجتها قبل إغلاق المنشأة أو إزالة المخيم والصندقة، حيث يتم الإشعار وإنذار المنشأة والمخيم وإعطاؤها مهلة من ثلاثة إلى خمسة أيام حسب نوع المخالفة والأضرار الناتجة عنها قبل الإغلاق لمعالجة تلك المخالفات.
المزيد من المقالات
x