ابتهاج جماهير نيوكاسل بانتقال ملكيته لصندوق الاستثمار السعودي

في تقرير نشرته صحيفة ديلي ميل واسعة الانتشار في بريطانيا

ابتهاج جماهير نيوكاسل بانتقال ملكيته لصندوق الاستثمار السعودي

الثلاثاء ٢٣ / ٠٦ / ٢٠٢٠
أكدت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن الدوري الإنجليزي (بريميرليغ) يقترب من الإعلان عن استحواذ صندوق الاستثمار السعودي على نادي نيوكاسل يونايتد، بقيمة إجمالية تصل إلى 300 مليون جنيه إسترليني، وكشفت مصادر خاصة للصحيفة البريطانية، أن الصفقة قد يتم التوقيع عليها بشكل رسمي هذا الأسبوع.

وقالت الصحيفة البريطانية واسعة الانتشار، إن جمهور نيوكاسل شجع المالك الحالي مايك آشلي على بيع النادي رغبة في تطويره والنهوض به.


ويقول المقربون من عملية البيع، إنهم علموا أن هناك بيانا رسميا بشأن القرار النهائي على وشك الصدور، وقد يصدر هذا الأسبوع.

ويعتقد المقربون من عملية البيع، أن صفقة الـ 300 مليون جنيه إسترليني من المرجح أن تتم بالنظر إلى ما يقولون إنه مستوى متزايد من الموافقة من قبل حكومة المملكة المتحدة، الحريصة على تعزيز العلاقات مع المملكة العربية السعودية.

ولفتت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، إلى أن عرض استحواذ نيوكاسل، بقيادة أماندا ستافيلي على وشك المضي قدما، مشيرة إلى أن مشجعي النادي سيبتهجون بانتقال النادي إلى الملاك الجدد.

ومن المقرر أن يستحوذ صندوق الاستثمار العام السعودي على 80 ٪ من أسهم النادي، في حين تحصل كل من الوسيطة أماندا ستافيلي والأخوين روبن على نسب 10 ٪.

ويقول البعض إن توقيت الإعلان الرسمي عن إتمام الصفقة اقترب بعد الموافقة على الاستحواذ السعودي على النادي الإنجليزي، والتي تخضع لاختبار أصحاب ومديري أندية الدوري الإنجليزي منذ منتصف شهر أبريل الماضي.

مليون جنيه إسترليني قيمة الصفقة

300

نسبة استحواذ صندوق الاستثمار السعودي

%80

نسبة الوسيطة أماندا ستافيلي

٪10

نسبة الأخوين

روبن

٪10
المزيد من المقالات
x