إنترنت الأشياء في تحديث «EMUI 10.1» هاتف جديد بـ6 كاميرات

إنترنت الأشياء في تحديث «EMUI 10.1» هاتف جديد بـ6 كاميرات

الاثنين ٢٢ / ٠٦ / ٢٠٢٠
أعلنت هواوي عن إطلاق تحديث واجهة المستخدم الخاصة بها EMUI 10.1، وأعلنت عن جدول زمني لإصداره في العالم لأكثر من 16 جهازا ذكيا خلال يونيو الجاري.

ويرتكز التحديث على مجموعة رائدة من تطبيقات التقنيات الموزعة بهدف تزويد المستخدمين بتجربة سلسلة من الذكاء الاصطناعي عبر كافة السيناريوهات المحتملة، وأضافت هواوي حزمة من التحديثات على واجهة المستخدم تتضمن كلا من خاصية Always on Display (AOD)، التي تتيح للمستخدم وضعية إضاءة شاشة الهاتف طوال الوقت حتى إذا كان الهاتف في وضع الإقفال، كما تضم تطبيق HUAWEI MeeTime الذي يمكن المستخدم من إجراء مكالمات فيديو بجودة 1080p بين أجهزة هواوي الذكية بالإضافة إلى خاصية HUAWEI Share، التي تمكن المستخدم من مشاركة الصور ومقاطع الفيديو وغيرها من الملفات بين هواتف هواوي الذكية وأجهزتها اللوحية وأجهزة الأطراف الثالثة بشكل سريع وسهل وبدون استخدام الانترنت، كما طورت خاصية مشاركة الشاشات المتعددة Multi-Screen Collaboration وتتيح التحكم في الأجهزة المتعددة من على الهاتف الذكي وتمكن المستخدم من تشغيل أجهزة إنترنت الأشياء أو عرض محتويات شاشة أحد الأجهزة على شاشة جهاز آخر.


سجلت شركة سامسونج براءة اختراع جديدة لتطوير هاتف من نوع جديد.

يحتوي على 6 كاميرات أساسية على واجهته الخلفية، 5 منها مزودة بحساسات وعدسات يمكنها الحركة بالاتجاه المطلوب أثناء التصوير، ما يساعد على توثيق أكبر مساحة في اللقطة الواحدة ويزيد زاوية عرض الصور.

أما الكاميرا السادسة في الهاتف، فستكون «ثابتة» ومخصصة لتكبير وتقريب الأجسام في الصورة، وعلى جانب الإطار الذي ستوضع فيه الكاميرات سيثبت مصباح «ليد» للمساعدة على التصوير في ظروف الإضاءة المنخفضة.

ويشير الخبراء في سامسونج إلى أن منظومة التصوير الجديدة في الهاتف المذكور ستحسّن ما يسمى بالتركيز البؤري للكاميرات، وستساعد المستخدمين على التقاط صور بانورامية عالية الدقة بخلفيات مموهة كما لو أنهم يستعملون كاميرات احترافية.

ولم تعلن سامسونج بشكل رسمي عن موعد إصدار الهاتف، لكن من المتوقع أن تستعمل تقنيات التصوير الموجودة فيه في أحد طرازات «جالاكسي» المقبلة.
المزيد من المقالات