DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

وداعا يا نورس العراق الجميل

وداعا يا نورس العراق الجميل
وداعا يا نورس العراق الجميل
أجد صعوبة كبيرة في كتابة مرثية أو وداع لأي إنسان فكيف أكتب بوداع أبي فيصل الأخ والصديق اللاعب أحمد راضي..
هو النورس والساحر والأسطورة..
رحل بصورة فجعت كل من عرفه، البعيد قبل القريب تنهد مع سماع خبر وفاته بعد إصابته بكورونا.
ليلة أمس أرسل لي رسالة صوتية يطمئنني بأن صحته أفضل، ويقول إن شاء الله إذا استمر التحسن أربعة أيام يعني الأمور زينة، وكان يشكر فضل الله عليه بتحسن حالته.
من المفارقات المحزنة جدا صور فيديو قبل إصابته بأيام قليلة يدعو الشعب العراقي ويتمنى منهم أن يلتزموا بالحظر وجلسة البيت، خاصة والوضع الصحي والبنية التحتية بالعراق غير متطورة، رغم أننا نملك كوادر طبية ممتازة،
وركز أنه ليس هناك ما يكفي من أجهزة تنفس وغرف عناية كافية مع تزايد الحالات بالعراق آخر عشرة أيام.
حقيقة عندما أتذكر تواصلنا الآن أقول هل كان يستشعر ساعته؟
قبل ثلاثة أيام كنا نسمع أن طائرة خاصة سوف تنقله للأردن خاصة وعائلته تنتظر هناك، وتم الحصول على موافقة السلطات الأردنية على الرحلة واستقبال المرحوم أحمد راضي في أفضل مستشفيات عمان، ولكن نصحه الطبيب بأنه يحتاج ليومين لأن حالته الآن لا تسمح بالسفر.
الفاجعة صدمت الشارع العربي والعراقي الرياضي وغير الرياضي بسبب بسيط أن النجم أحمد راضي استمر بالظهور والتواصل مع الجميع وكان دائما حاضرا بالمناسبات الرياضية وغير الرياضية.
الاتحاد الآسيوي والدولي نعى الأسطورة والفيفا أضاف أنه من أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم.
قنوات عربية وعالمية نعت النجم الساطع، لا أبالغ إذا قلت حتى منافسيه بالوسط الرياضي بكوا فقدانه لأنه يكفيهم فخرا أنهم نافسوا أحمد راضي.
النجم أحمد راضي كان أول شخصية أعلنت ترشحها للانتخابات القادمة لاتحاد كرة القدم لتحقيق حلم ومشروع كان يعمل عليه من بضع سنوات، وكان يرحمه الله قد عرض هذا المشروع على الاتحاد السابق ولكن لم ير النور لأسباب كثيرة.
إدارة نادي الزوراء الذي يرأسه النجم الكبير فلاح حسن تعمل على إجراءات ودراسة تسمية ملعب النادي باسم النورس الزورائي الأجمل أحمد راضي،
كما تم تعليق قميص رقم 8 في النادي وعدم ارتداء أي لاعب هذا الرقم تكريما له،
الجميع يحاول أن يقول أعشق اللاعب النجم أحمد راضي، كل بطريقته وهذا حق لهم أكيد، ولكن كنت أنا وغيري آلاف نتمنى لو يكون التكريم وإظهار المحبة والمودة بحياة المبدعين، ولا أزيد فأغلب دولنا تعودت البكاء على الماء المسكوب.
النجم الوزير عدنان درجال لم يتحمل أن يدفن جثمان رفيق دربه وصديقه دون الصلاة عليه قرب قبره، ذهب يتفقد وجع الشارع الرياضي ويصلي على روحه راجيا كما يرجو جميع محبيه من الله أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يثبته عند السؤال وأن يوسع نزله ويرحمه برحمته الواسعة.. آمين يا رب. حقيقة أحس بوجع كبير لفقدانه ولا أقول إلا ما يرضي الله..
إنا لله وإنا إليه راجعون..
اللهم اغفر له وارحمه واسكنه الفردوس الأعلى...
(منسق الاتحاد العراقي لكرة القدم في السعودية)