«المواساة للخدمات الطبية» ثاني أكبر شركة رعاية صحية في الشرق الأوسط لعام 2020

«المواساة للخدمات الطبية» ثاني أكبر شركة رعاية صحية في الشرق الأوسط لعام 2020

الاثنين ٢٢ / ٠٦ / ٢٠٢٠
احتلت شركة المواساة للخدمات الطبية المركز الثاني في قائمة مجلة «فوربس» العالمية لأكبر 20 شركة رعاية صحية في الشرق الأوسط لعام 2020. وقد اعتمدت المجلة في تصنيفها على القيم السوقية لكل شركات الرعاية الصحية المدرجة في أسواق المال بمنطقة الشرق الأوسط، حيث بلغت القيمة السوقية لشركة «المواساة» 2.1 مليار دولار.

جدير بالذكر، أن شركة المواساة للخدمات الطبية بالمملكة العربية السعودية تأسست في العام 1975م في مدينة الدمام، التي تعد أول شركة مساهمة عامة مدرجة في السوق المالية تداول في قطاع الرعاية الصحية برأسمال قدره مليار ريال سعودي.


وهي تمتلك وتدير ستة مستشفيات في مدن المملكة في كل من: الدمام - الرياض - الخبر - الجبيل الصناعية - المدينة المنورة والقطيف وتبلغ السعة الإجمالية 1200 سرير، التي ستتضاعف إلى 2000 سرير خلال السنوات الخمس القادمة.

وتؤمن الشركة بأهمية تطوير أنظمتها الداخلية من خلال الاستمرار باستقطاب الكفاءات الطبية والإدارية من معظم دول العالم والدول العربية وتجهيز منشآتها من أعرق الشركات العالمية لتواكب بذلك أحدث ما توصل إليه الطب عالميا.

وللارتقاء بمستوى الجودة حققت الشركة العديد من برامج الاعتماد الدولية والمحلية لمستشفياتها ومنها: (الهيئة الأمريكية لاعتماد المستشفيات JCI، المجلس المركزي لاعتماد المنشآت الصحية CBAHI، اعتماد المختبرات CAP، اعتماد الأشعة المختلفة ACR، اعتماد بنوك الدم AABB، اعتماد التميز من الجمعية الأوروبية لجراحة السمنة Center of Excellence، اعتراف منظمة SRC الأمريكية في جراحة المخ والأعصاب، اعتماد الجمعية الأمريكية لنظم المعلومات للرعاية الصحية HIMSS، التصنيف السادس في تطبيق الملف الإلكتروني الرقمي وتعمل الشركة حاليا للحصول على التصنيف السابع).

كذلك بذلت الشركة جهودًا كبيرة في مجال خدمة المرضى والمراجعين وتحسين تجربة المريض والتميز في إرضائه، كما استثمرت الشركة في أتمتة الأنظمة الصحية والبنية التحتية في مجال تقنية المعلومات بهدف تحسين مستوى تقديم الخدمات الطبية.
المزيد من المقالات
x