«السليتي» يشكو الاتفاق لـ«فيفا»

«السليتي» يشكو الاتفاق لـ«فيفا»

الاحد ٢١ / ٠٦ / ٢٠٢٠
كشفت مصادر خاصة لـ «اليوم»عن تقديم المحترف التونسي نعيم السليتي شكوى ضد ناديه الاتفاق، لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» بسبب الخصم من مرتبه 50 % دون موافقته بسبب جائحة كورونا، وكشف المصدر أن الخطاب بالفعل وصل للنادي.

وأوضحت المصادر أن العلاقة أصبحت متوترة بين اللاعب وناديه بسبب تقديمه الشكوى دون اللجوء للحلول الودية المتعارف عليها بين اللاعبين وإدارات الأندية، وتحاول إدارة النادي احتواء الموقف مع اللاعب إلا أن كل تلك الحلول حتى كتابة هذا الخبر لم يكتب لها النجاح بعد.



يأتي ذلك بعد أن خلت القائمة التي رفعها الاتفاق للاتحاد السعودي بمن يرغب بجلبهم من تونس في الطائرة المتوقع وصولها يوم الخميس المقبل التي وضعتها وجعلت المجال مفتوحا للأندية لتسجيل اسماء محترفيها أو الأجهزة الفنية أو العاملين بها من تونس وخلت قائمة الفريق الاتفاقي، من اسم اللاعب التونسي نعيم السليتي.

بدوره أكد مدير المركز الإعلامي بنادي الاتفاق خالد الناصر لـ «اليوم» أن نعيم السليتي على تواصل كامل مع إدارة الفريق وسيجري خلال الأيام القادمة الفحص الخاص بكورونا تمهيدا لالتحاقه بالفريق. ونفى الناصر وصول خطاب من فيفا للنادي بخص السليتي.

بدوره أكد القانوني الرياضي أحمد الأمير صعوبة أن يقبل الفيفا شكوى لاعب بسبب خصم ٥٠٪؜، قبل فسخ عقده من ناديه ويشتكي للفيفا مطالبا بالتعويض، ووضع النادي في محل من قام بإنهاء العقد بدون سبب مشروع.

وذكر الأمير: هناك عدة شروط حسب التعاميم التي أصدرها الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا بخصوص تأثير فيروس كورونا ومقيد على عقود اللاعبين مع الأندية وهي قرار رقم ١٧١٤ والآخر رقم ١٧٢٠ بسبب جائحة كورونا التي جعلت الأندية تعاني مع لاعبيها، ومن ضمن هذه الاشتراطات فيما يتعلق بنسبة خصم الرواتب أولها أن يتم التخفيض بالاتفاق مع اللاعب وثانيها أن يكون الخصم على جميع اللاعبين، وثالثها أن يكون الخصم بنسبة وتناسب مع قيمة العقد، ورابعاً وضع النادي الاقتصادي.

وبين الأمير: القرار الذي صدر من رابطة دوري المحترفين ليس قانونيا ويخالف لتعليمات فيفا وسيضع الأندية بمأزق مع اللاعبين الذين سيرفضون قرار خصم المرتبات حيث تم اتخاذ القرار بدون مشاورة أو أخذ موافقة اللاعبين.

يذكر أن إدارة الاتفاق قد أقرت خصم 50 % من مرتبات اللاعبين وفق اجتماع رابطة دوري المحترفين الذي اتفقت فيه جميع الأندية على الخصم في أبريل الماضي.

وعلى ذات الصعيد قد سلمت الإدارة الاتفاقية مرتبات اللاعبين والإداريين والجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم حتى شهر مايو الماضي.

من جهة أخرى ينتظر وصول حارس الفريق الجزائري رايس امبولحي في أقرب وقت متاح بعد ترتيب الإجراءات اللازمة لعودته حسبما كشف مصدر مقرب من اللاعب لـ«اليوم» بعد الأنباء التي ترددت عن فسخه العقد بسبب الخصم من مرتبه إلا أن المصدر أكد عدم صحة ما تم تداوله.

حظر التجمعات العامة في سلوفاكيا مع ارتفاع إصابات كورونا

البرازيل.. 13 ألف إصابة جديدة بكورونا و317 وفاة

مصر: 115 إصابة جديدة بكورونا و18 وفاة

12 «كرزا» الحد الأقصى لاستيراد الأفراد منتجات التبغ

«تأكد الدمام».. إقبال متواصل وفحص «سلس»

المزيد

إيقاف طبيبة نساء وولادة بمستشفى خاص بالمدينة المنورة

"الصحة" تدعو لأخذ تطعيم الإنفلونزا

التشهِّير بفرع شركة عرضَ منتجات غذائية تالفة

"التعاون الإسلامي" تطالب بانسحاب القوات الأرمينية من أذربيجان

ضبط عصابة غسل أموال هربت 120 مليون ريال إلى الخارج

المزيد