موانئ بحرية لإطلاق مركبات فضائية

موانئ بحرية لإطلاق مركبات فضائية

الاحد ٢١ / ٠٦ / ٢٠٢٠
أعلن موقع شركة «سبيس إكس» عن وظيفة شاغرة لمهندس عمليات بحرية سيعمل كجزء من فريق من المهندسين والفنيين «لتصميم وبناء منشأة تشغيلية عائمة لإطلاق المركبات الفضائية».

ووفقا لموقع فيوتشرزم، سيتمركز العمل الهندسي على تطوير الموانئ الفضائية في مدينة «براونزفل» بولاية تكساس الأمريكية، بالقرب من موقع التجارب التابع لشركة سبيس إكس في بوكا شيا.


وقال أيلون ماسك الرئيس التنفيذي لـ«سبيس إكس» في تغريدة على حسابه الشخصي بتويتر: «سبيس إكس تبني موانئ فضائية عائمة فائقة الحجم لإطلاق مركبات إلى المريخ والقمر وللسفر بسرعة تفوق سرعة الصوت حول الأرض».

وستستخدم الموانئ الفضائية العائمة لإطلاق الصواريخ التي تحمل المركبات الفضائية إلى القمر والمريخ.

وكان الملياردير الأمريكي أعلن لأول مرة عن خططه لبناء موانئ فضائية عائمة العام الماضي، مشيرا إلى أنه يجب أن تبعد تلك الموانئ حوالى 32 كيلومترا من اليابسة ويتم الوصول إليها من خلال الأنفاق المحفورة تحت الماء - التي ستقوم بالعمل عليها شركة حفر الأنفاق «ذا بورنج كومباني» التي يمتلكها ماسك نفسه.

وأشار ماسك على حسابه على تويتر: «الميناء الفضائي سيكون قابلا لإعادة الاستخدام بالكامل كل بضع ساعات، كما سيتم إعادة التحليق بالمركبة الفضائية ستارشيب كل 8 ساعات. فلا حاجة إلى القوارب».
المزيد من المقالات