رزان الدوسري: جاهزات لتطبيق جميع البروتوكولات

رزان الدوسري: جاهزات لتطبيق جميع البروتوكولات

الاثنين ٢٢ / ٠٦ / ٢٠٢٠
تتأهب الأندية النسائية واللاعبات من مختلف الرياضات للعودة إلى النشاط الرياضي، وذلك بعدما أعلنت وزارة الرياضة الثلاثاء الماضي الدليل الإرشادي لعودة النشاط الرياضي في المملكة، الذي يتضمن بروتوكول عودة التدريبات الرياضية وبروتوكول المباريات الرياضية المختلفة، استعدادًا لعودة النشاط الرياضي بداية من أمس الأحد، وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية بمتابعة مستجدات فيروس كورونا المستجد (covid 19).

كرة القدم



في البداية، أوضحت إدارية فريق لوردز رزان الدوسري، عن جاهزية الفريق للعودة ولتطبيق جميع البروتوكولات، كما سيتم فحص اللاعبات بشكل دوري من جانب الأعراض والحرارة، أيضًا تغيير سياسة التدريب لتناسب التباعد المطلوب، كما ذكرت لاعبة فريق المملكة لجين كشغري، أن الفريق يخوض عدة اجتماعات لرصد خطة قادمة مع المدربين، كما ينتظر الفريق عودة النوادي الصحية لترتيب الأمور بالشكل الصحيح.

كرة السلة

وذكرت المدربة هيفاء محمد، أنه على صعيد التدريب كمدربة فهي تسعى للمحافظة على اللياقه والاستمرار بالتمارين الرياضية المنزلية إلى حين افتتاح الصالات الرياضية ووضع خطة تدريبية؛ من أجل عودة اللاعبات للملعب لاسترجاع لياقتهن والتمارين الرياضية، بجانب تطبيق الدورات الرياضية، التي تعلمتها في وقت الحجر وإضافة قواعد جديدة لتدريبات فريق كرة السلة وأيضًا تمارين الـ gx، والأهم من ذلك هو المحافظة على التباعد قدر المستطاع والالتزام بالتعقيم والنظافة دائمًا في النادي والإشراف على اللاعبات والمشتركات والتأكد من سلامة الجميع.

التزلج

وقالت مديرة قسم التزلج النسائي بالرابطة السعودية لرياضة التزلج، ومؤسسة أول فريق رول بول نسائي في المملكة، رائعة العطاس: الوضع إلى الآن مُربك بسبب أن أزمة كورونا لم تنته، وستكون العودة بحذر ومسؤولية أكثر من السابق.

وأضافت: مستمرة بالتدريبات مع أو بدون منع تجول، وما سيختلف في العودة إلى الحياة الطبيعية هو فقط حس المسؤولية، الذي سيختلف عن السابق، وهو أهم أمر لا بد أن يشعر به كل فرد للحفاظ على صحته وصحة مَنْ حوله، وبإذن الله سأعود للتدريب مع مدربي حسين برهان بشكل مكثف أكثر من السابق لتعويض ما فات.

المبارزة

وأعربت لاعبة المنتخب السعودي للمبارزة ربى المصري، عن فرحتها لعودة النشاط الرياضي قائلة: أسعدنا سماع قرار عودة النشاط الرياضي كثيرا، والعودة إلى ممارسة النشاط الرياضي لا تعني تقليلا من الإجراءات والممارسات الصحية التي علينا اتباعها، كما أننا ملتزمون بالبروتوكول الخاص بالمراكز والصالات الرياضية، الذي أصدرته وزارة الرياضة مشكورة كدليل لجميع الرياضيين.

وأضافت: على الصعيد الشخصي تعتبر فترة توقف النشاط الرياضي فرصة استغللتها بالقيام بتمارين رياضية داخل المنزل وبشكل متكرر خلال اليوم، وبإذن الله سنعود وشغفنا في القمة للعودة للمنافسات والتدريبات المباشرة أنا وجميع أخواتي اللاعبات ولكن بحذر، حيث كان دعم العائلة والأسرة الرياضية الداعم الأساسي لاستمراري في ممارسة الرياضة داخل المنزل.

السهام

كما ذكرت بطلة رياضة السهام مشاعل العتيبي، أنها لم تتوقف عن التدريب في المنزل خلال الفترة السابقة، كما أنها تتبع الجدول التدريبي الموضوع من قبل الاتحاد السعودي للسهام، أما فيما يخص الاستعداد للموسم فهذا عائد إلى خطة الاتحاد السعودي للسهام.

الإمارات .. 1,078 إصابة جديدة بكورونا

3 قتلى جراء حريق منشأة أبحاث لشركة "هواوي"

البرهان: نتطلع لرفع اسم السودان من قائمة الارهاب

12 عاماً مع المرض.. المنتصر بالله يرحل في صمت

الهنْد تكسر حاجز الـ 1000 وفاة جديدة بكورونا

المزيد

«الذوق العام»: تفاعل جيد مع رسائل «خفض أصوات الموسيقى»

القبض على 5 أشخاص سرقوا ماقيمته 18,600 ريال بالرياض

الخبر.. فريق الصقور يواصل استعراضاته احتفاءً باليوم الوطني

جازان .. أمطار رعدية ورياح حتى الـ ٧مساءً

القبض على 13 شخصا تورطوا في مشاجرة جماعية بعنيزة

المزيد