«تطمن» و«تباعد» منبهان للوقاية من «كوفيد 19»

«تطمن» و«تباعد» منبهان للوقاية من «كوفيد 19»

طالب مختصون بإلزام جميع العاملين في القطاعين الحكومي والخاص بتحميل تطبيقي «تطمن» و«تباعد» لمساعدتهم في تعزيز الوقاية من فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره وتنبيه المستخدمين في حال مخالطتهم لأشخاص تم تأكيد إصابتهم بالفيروس.

وقال الأكاديمي بجامعة أم القرى د. عمر بن عبدالعزيز حافظ: إن تطبيق «تباعد» يتيح للمستخدم معرفة ما إذا كان هناك مصاب كورونا في المحيط المجاور له من عدمه، مبينا أن استخدام التقنية أحد أهم الأساليب المتبعة للحد من انتشار الوباء والتخفيف من آثاره، ومع عودة الأعمال في القطاعين الحكومي والخاص سيكون للتقنية الجانب الإيجابي في رفع الاحترازات وتجنب رفع نسبة الإصابة، ولنكن يدا بيد مع حكومتنا الرشيدة ونعود بحذر ونتبع الإجراءات والاحترازات من تباعد وغسل لليدين ولبس الكمامة.


وأضاف خبير التقنية م. خالد أبو إبراهيم: إن الأجهزة الذكية أصبحت مرافقة للشخص على مدار الساعة، وتطبيقا «تباعد» و«تطمن» تقنيات حديثة تستخدم تقنية البلوتوث، عبر مدى محدود ولمسافات قريبة، والبلوتوث عبارة عن خدمة تعمل على اقتران الأجهزة القريبة من بعضها البعض، والفكرة تقنيا تكمن بعد تحميل التطبيق عبر أرقام تسلسلية وعشوائية للجوال، وجميع المعلومات التي تصدر من التطبيقات الأساس في إدخال بيانات المستخدم نفسه، ويقوم المصاب بالإفصاح عن حالته في التطبيق ويظهر بعدها في جوالات الآخرين. مطالبا الجميع بتحميل التطبيق للحد من انتشار الفيروس خصوصا مع العودة للحياة الطبيعية وممارسة الأعمال في القطاعين الحكومي والخاص.

من جهته، أوضح الناطق باسم هيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا الخيل أن «تباعد» تطبيق مميز وذكي يساعد المستخدمين على تلقي التنبيهات في حال مخالطتهم لشخص مصاب بفيروس كورونا المستجد، وغيرها من التطبيقات الرسمية مثل «تطمن»، والتي تعد خطوة فاعلة وإيجابية في حال تم تطبيقها تبث الطمأنينة خلال أداء المهام في مقرات العمل.
المزيد من المقالات
x