الأندية تعاود تدريباتها بعد 97 يوما

الأندية تعاود تدريباتها بعد 97 يوما

الجمعة ١٩ / ٠٦ / ٢٠٢٠


وسط إجراءات وقائية مشددة، تعاود الأندية الرياضية غدا الأحد تدريباتها اليومية على ملاعبها، تأهبا لاستكمال ما تبقى من منافسات الموسم الرياضي، بعد توقف دام 97 يوما؛ بسبب فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» الذي عطل الأنشطة الرياضية في جميع دول العالم.

وكانت وزارة الرياضة قد أصدرت قرارا بتعليق النشاط الرياضي في 14 مارس الماضي، قبل أن تصدر قرارا مماثلا في 12 يونيو الجاري برفع التعليق وعودة النشاط الرياضي اعتبارا من يوم غد الأحد، مع الالتزام بكامل الإجراءات الإرشادية الخاصة بالتدريبات والمنافسات.

بروتوكول خاص

وأصدرت وزارة الرياضة دليلاً إرشادياً تضمن بروتوكول عودة التدريبات والمباريات الرياضية، إذ اشتمل على «التواصل والتوعية، متابعة تنفيذ الإجراءات الوقائية، إرشادات تحقيق التباعد الاجتماعي، إجراءات التباعد داخل المنشأة، البيئة والوقاية والتباعد وقت الإحماء قبل المباريات، وقت المباريات».

وأهابت وزارة الرياضة بكافة الاتحادات والأندية الرياضية ضرورة الالتزام بما تضمنه بروتوكول عودة التدريبات الرياضية والمباريات، وتم تزويدها من قبل وكالة شؤون الرياضة بالدليل الإرشادي التفصيلي لعودة النشاط الرياضي.

التزام الأندية

وعلى أرض الواقع بدأت الأندية باتباع الدليل الإرشادي وتنفيذ ما ورد فيه، حيث تعاقدت مع شركات لتعقيم مقراتها ومرافقها بشكل مستمر، وتباعد الأجهزة الرياضية وتطهير الأدوات التي يستخدمها اللاعبون. كما ستقوم الأندية بإيجاد منطقة للكشف على اللاعبين قبل بدء التدريبات للتأكد من سلامتهم.

شركات للتعقيم

وأعلنت أندية النصر والهلال والاتفاق والشباب في فترة سابقة عن تعاقدها مع شركات لتعقيم منشآتها، كما قام نادي النصر بتركيب أجهزة ديرما لوق الألمانية، التي تقدم قياساً ذاتياً لحرارة اللاعب إضافة إلى الكشف الذاتي على حالته الصحية.

وتبقى على نهاية الدوري الذي يتصدره الهلال برصيد 51 نقطة، وبفارق ست نقاط عن وصيفه النصر، ثماني جولات ستحدد البطل والأندية المشاركة قارياً والأندية الهابطة لدوري الدرجة الأولى.

إحباط مخطط لتهريب طن حشيش إلى المملكة

النظام التعليمي وتحوله الرقمي

انفجار بيروت.. وميليشيات إيران

ولدي يسأل لماذا الله لا يحمينا من الشر؟

مقاعد الدراسة وانتشار كورونا

المزيد

رصد 155 سيارة.. حملة لإزالة الهياكل التالفة بالجبيل

الصحة: تسجيل 1257 إصابة جديدة بكورونا وتعافي 1439

ولي العهد يعزي أسرة العايش في وفاة مساعد وزير الدفاع

الأمير خالد بن سلمان يعزي في وفاة مساعد وزير الدفاع

مختصون عن تجارب لقاح كورونا بالمملكة: أهم مرحلة لاعتماد الدواء

المزيد