844 مليار ريال ثروات النساء في المملكة

844 مليار ريال ثروات النساء في المملكة

الجمعة ١٩ / ٠٦ / ٢٠٢٠
كشف تقرير أن ثروات النساء في المملكة بلغت 843.75 مليار ريال (225 مليار دولار)، فيما جاءت الإمارات في المرتبة الثانية بعد السعودية، بثروة بلغت 100 مليار دولار.

وأكد تقرير حديث أصدرته مجموعة بوسطن الاستشارية، أن النساء في دول الشرق الأوسط يزددن ثراءً على الرغم من تفشي وباء كورونا، وبين التقرير أن ثروة النساء في المنطقة بمعدل النمو الحالي يمكن أن تتجاوز التريليون دولار بحلول 2023.


وتمتلك النساء حاليًا ما يزيد قليلاً عن 32 % من إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة في العالم، في حين من المتوقع أن يتجاوز هذا الرقم 34 % بحلول عام 2023.

ولفت التقرير إلى أن النساء في منطقة الشرق الأوسط يدرن ما يقرب من 800 مليار دولار من الأصول، وهو ما يمثل 13% من إجمالي ثروة المنطقة البالغ حوالي 6 تريليونات دولار. في حين أن حصة الذكور من هذه الأصول لا تزال أعلى بكثير من 5 تريليونات دولار.

ومن المتوقع أن تنمو ثروة النساء بمعدل نمو سنوي مركب يصل إلى 9 % تقريبًا على مدى السنوات الثلاث المقبلة مع تجاوز الرقم التريليون دولار.

يشار إلى تمكين المرأة من ممارسة دورها القيادي في تنمية المجتمع، يتصاعد في مختلف الميادين وقال تقرير لسفارة المملكة بالقاهرة مؤخرا إن بداية دخول المرأة إلى مجلس الشورى، بعد أن تمَّ تخصيص 20 % من مقاعد المجلس للنساء؛ ليشاركن في اتّخاذ القرارات المهمة لصالح المواطن والمجتمع وبحسب ما جاء في برنامج التحول الوطني، الذي يحتوي على 36 هدفًا إستراتيجيًا تدعم التمكين والاستقلال والاعتماد على الذات لدى المرأة، فإن المرأة السعودية هي عنصر مهم في قوة المملكة وفقا للنهج الجديد في رؤية 2030.
المزيد من المقالات