الجيش اليمني يتقدم ويحقق مكاسب كبيرة شرق صنعاء

الجيش اليمني يتقدم ويحقق مكاسب كبيرة شرق صنعاء

الخميس ١٨ / ٠٦ / ٢٠٢٠
أكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده مجلي، أن قوات الجيش تقدمت وسيطرت على عدد من المواقع في منطقة صلب ونجد العتق بمديرية نهم شرقي محافظة صنعاء.

وقال العميد مجلي في تصريح نقلته وكالة الأنباء اليمنية سبأ «إن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من القضاء على ميليشيات الحوثي المتمردة المدعومة من إيران، التي حاولت التسلل إلى بعض المواقع في الجبهات القتالية، وإن طيران تحالف دعم الشرعية استهدف بدقة عالية وكفاءة قتالية مواقع ومعدات وأسلحة العدو».


مشيدا بالاسناد الجوي لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأضاف مجلي «إن المعارك الدفاعية والهجومية المتواصلة خلال الأسبوع المنصرم أسفرت عن وقوع خسائر كبيرة للميليشيات الحوثية في الأرواح والأسلحة والمعدات».. مؤكدا أنه تم استعادة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة، علاوة على أسر عدد من عناصر الميليشيات الحوثية فيما لاذ البقية بالفرار.

وأشار الناطق الرسمي إلى أن الميليشيات الحوثية الإرهابية تواصل استهداف الأعيان المدنية والمدنيين في محافظات مأرب والبيضاء، والحديدة، والمحمية بموجب القانون الدولي الإنساني، بالصواريخ والطائرات المسيرة والمقذوفات. مؤكدا أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يقفون بقوة وحزم تجاه تلك الأعمال الإرهابية.

وأكد أن أبطال الجيش الوطني يتمتعون بالروح المعنوية العالية والثبات والشجاعة والحفاظ على الجاهزية القتالية ومستمرون في التقدم وكسب المواقع الهامة على الأرض وهزيمة الميليشيات الحوثية الانقلابية الإرهابية.

ودعا القبائل في مناطق سيطرة الحوثيين، إلى مقاومة الميليشيات الحوثية وعدم السماح بزج أبنائهم في المعارك الخاسرة ضد أبناء شعبنا اليمني، وعدم التصديق للحرب النفسية والشائعات والأخبار الكاذبة التي يقوم بها إعلام الميليشيات الحوثية المضلل.
المزيد من المقالات