«يونا» ينمي مهارات 2200 إعلامي بدول «التعاون الإسلامي»

«يونا» ينمي مهارات 2200 إعلامي بدول «التعاون الإسلامي»

الخميس ١٨ / ٠٦ / ٢٠٢٠
أعلن اتحاد وكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي «يونا» عن بدء تنفيذ مبادرته لتنمية مهارات 2200 إعلامي في الدول الأعضاء للتعامل مع المعلومات خلال الأزمات وانتشار الشائعات وتوظيف التقنيات الحديثة والمنصات الرقمية في نشر الوعي لتكوين كوادر إعلامية تتعامل بمهارة مع تداعيات أزمة «كوفيد19» وما بعدها.

وأكد المدير المساعد للاتحاد زايد سلطان عبدالله أمس الاول أمام المؤتمر الاستثنائي الافتراضي لوزراء الثقافة في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي حرص الاتحاد على رفع الوعي بشأن الأوبئة والكوارث وتوفير فرص لتنمية مهارات الإعلاميين للتعامل مع مختلف جوانب الأزمة.


وأوضح عبدالله أن الاتحاد عمل من خلال منصته una-oic.org على بث رسالة إعلامية «باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية» تعتمد في بنائها على وكالات الأنباء الأعضاء ذات المصادر الموثوقة.

وأشار المدير المساعد إلى أن مبادرة الاتحاد لتنمية مهارات الإعلاميين تم إطلاقها في مايو الماضي في الملتقى الافتراضي الذي رعاه وزير الإعلام المكلَّف د. ماجد القصبي رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد، بعنوان دور وكالات الأنباء في مساندة جهود مكافحة جائحة كورونا «كوفيد-19».

يذكر أن المؤتمر الذي عقدته منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة «الإيسيسكو»، وترأسته وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتية نورة الكعبي شارك فيه 50 دولة و22 منظمة دولية..
المزيد من المقالات