مشاركة لاعب أجنبي ومواليد بدوري السلة

إعارة لكل ناد و6 أغسطس استئناف النشاط

مشاركة لاعب أجنبي ومواليد بدوري السلة

الخميس ١٨ / ٠٦ / ٢٠٢٠
ثمن مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة الجهود غير المسبوقة والمثمرة التي تقوم بها حكومة خادم الحرمين الشريفين لمواجهة خطرانتشار فيروس كورونا. وأن هذه الجهود تؤكد حرص حكومتنا الرشيدة على صحة المواطن والمقيم، سائلين الله عز وجل أن يرفع عن وطننا هذه الجائحة.

جاء ذلك خلال اجتماعه الذي عقد عن بعد أمس برئاسة رئيس مجلس الإدارة عبدالرحمن بن عبدالعزيز المسعد.


وأقر المجلس استئناف دوري شباب الممتاز وتصفيات أبطال المناطق لدوري الشباب وتصفيات أبطال المناطق لدوري الدرجة الثانية على أن يتم تأجيل دوري الناشئين وترحيل بقية المسابقات إلى الموسم القادم والذي سينطلق مع بداية شهر أكتوبر.

وصادق المجلس على مشاركة لاعب محترف أجنبي ولاعب مواليد وتسجيل لاعب واحد بنظام الإعارة لكل ناد خلال الموسم المقبل والسماح لمواليد السعودية الذين يحملون جوازات سعودية وتم استلامها قبل بلوغ سن 16سنة معاملتهم معاملة المواطنيين على أن يسمح بتسجيل ثلاثة لاعبين من مواليد السعودية في فئة الناشئين من مواليد ٢٠٠٦/ ٢٠٠٧ وأن يتواجد اثنان منهم في الملعب أثناء المباراة والابقاء على لاعب واحد في فئة الشباب بالملعب، كما تم رفع السن القانونية للاعبي فئة دوري الشباب ليشمل مواليد سنة ٢٠٠٢/ ٢٠٠٣ / ٢٠٠٤ وذلك لمشاركة هذه الفئة في البطولة الآسيوية للشباب.

وأقر المجلس إعداد برنامج للمنتخب الأول استعدادا للمشاركة في التصفيات الآسيوية خلال شهر نوفمبر ٢٠٢٠ وفبراير ٢٠٢١ وإعداد قائمة جديدة للاعبي النخبة وإعداد منتخب الشباب للبطولة الآسيوية للشباب ٢٠٢٠، ودعم المنتخب السعودي في البطولة العالمية الإلكترونية التي تقام تحت إشراف الاتحاد الدولي.

والموافقه على اعتماد لجنة الرياضيين بالاتحاد برئاسة اللاعب هاني آل محمد وعضوية اللاعبين محمد الصقر ومحمد المرواني وايوب الهوساوي، ونور زاهر.

كما تم أيضا الموافقة على إنهاء التفاوض مع الشركة الممولة للكاميرات الذكية والتي تنقل مباريات كرة السلة مباشرة والتي تسمح بمشاهدتها عن طريق منصات إلكترونية.
المزيد من المقالات