ندوة تستعرض الفرص الاستثمارية برأس الخير

ندوة تستعرض الفرص الاستثمارية برأس الخير

الخميس ١٨ / ٠٦ / ٢٠٢٠
استعرضت ندوة افتراضية نظمتها الهيئة الملكية بالجبيل، الفرص الاستثمارية بمدينة رأس الخير الصناعية.

افتتح الندوة التي جاءت تحت عنوان «فرص استثمارية في مدينة رأس الخير الصناعية»، مدير عام تطوير الاستثمار بالهيئة الملكية بالجبيل الدكتور أحمد آل حسين، وشارك فيها العديد من الجهات الحكومية.


وعرض المدير الأول لحساب الاستشارات بوزارة الاستثمار أنور الحرز آليات الاستثمار في المدينة وأبرز التسهيلات التي تقدمها الوزارة في سبيل خدمة المستثمرين بهدف التيسير عليهم وخدمتهم بشكل أفضل، بينما استعرض مدير الاستثمارات في برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية جميل الغامدي البرنامج المعد للقطاعات المستهدفة وفقا لرؤية المملكة 2030 ومجموعة من التسهيلات التي يقدمها البرنامج بهدف تطوير هذه القطاعات.

وتطرق المدير الأول لقطاع التعدين والمعادن في برنامج التجمعات الصناعية محمود الأسمري إلى أبرز إستراتيجيات البرنامج موضحا وجود معلومات مفصلة عن 10 قطاعات صناعية مستهدفة تحت مظلة وزارة الصناعة والثروة المعدنية.

وشارك بالندوة أيضا، كل من مدير إدارة علاقات عملاء الائتمان بصندوق التنمية الصناعي مهند النعيم، ومدير إدارة الدراسات التسويقية أحمد البقعاوي، وتحدثا عن آليات الحصول على القروض الصناعية وطرق التقدم لها إضافة إلى مجموعة من الخدمات التي يقدمها الصندوق.

كما أشار رئيس قسم التكامل الصناعي فيصل الهاجري إلى قيام الهيئة الملكية بالجبيل بتكوين فريق عمل ودراسة علمية لتسويق الفرص الاستثمارية بمدينة رأس الخير الصناعية، ودراسة للبنية التحتية والخدمات المساندة لها، موضحا أن تلك الدراسة التسويقية ساهمت في استقطاب 20 فرصة استثمارية في عدة مجالات متنوعة استعرضها خلال الندوة المهندسان خالد الخوصان وعبدالله العبدلي.

ووضعت الهيئة الملكية بالجبيل عند استلامها لمدينة رأس الخير الصناعية خطة البرنامج الصناعي، الذي يشتمل على خمسة قطاعات رئيسية هي صناعات الفوسفات والألمنيوم والنحاس والزنك والحديد وأيضا الصناعات التعدينية الأخرى.

وطرحت الهيئة الملكية بالجبيل 20 فرصة استثمارية متخصصة بمجالات الصناعات التعدينية كالحديد والألمنيوم والنحاس، والصناعات البحرية، والأسمدة الصناعية، والزجاج والسيليكا، ومعدات الطاقة وخدماتها، باستثمارات ٨.٥ مليار دولار، ومن المتوقع أن توفر أكثر من 7 آلاف فرصة عمل.
المزيد من المقالات
x