فيتامين «د» وقاية مثالية من «كورونا»

فيتامين «د» وقاية مثالية من «كورونا»

الجمعة ١٩ / ٠٦ / ٢٠٢٠
أكدت دراسات طبية حديثة، أهمية إعطاء المجموعات الأكثر عرضة للإصابة بفيروس «كورونا» جرعات من فيتامين «د» لتقليل احتمال إصابتهم.

وحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية، يقود أستاذ أمراض الجهاز التنفسي في جامعة كوين ماري بلندن أدريان مارتينو، فريقًا من الباحثين في محاولة للتعرف على الأسباب التي تزيد احتمال الإصابة بالفيروس، ويركز هو وفريقه على نقص فيتامين «د» كأحد الأسباب الرئيسية لذلك.

ونقلت الصحيفة عن مارتينو قوله إن فيتامين «د» قد يكون العلاج الأمثل لمساعدة الجسم في التعامل مع عدوى الجهاز التنفسي، مضيفًا إن فيتامين «د» يدعم قدرة الخلايا على قتل ومقاومة الفيروسات، وفي الوقت ذاته يحد من الالتهابات الخطرة، وهي إحدى المشاكل الرئيسة في التصدي لفيروس كورونا.

ومن المعروف أن فيتامين «د» يعمل على تقوية جهاز المناعة، وتحسين الحالة المزاجية، والوقاية من الاكتئاب، والحماية من الإصابة بهشاشة العظام والسكري والسرطان.

مطار القاهرة: حظر دخول القادمين بدون تحليل «بي سي ار»

50 ألف إصابة جديدة و1060 وفاة بكورونا في البرازيل 

حفلة بافارية..!!

الفتح «أبهى».. بنقاط أبها..!!

-هجر ( التاريخ )..يستعيد كبريائه..!! - العريفي: هدفنا اللقب وبدأنا التخطيط للأولى - العياري: فرضنا أنفسنا واستحققنا الصعود - القنيان: طموحاتنا في الأولى كبيرة لإسعاد جماهيرنا - العديل: العمل الإداري الكبير توّجناه بالإنجاز - 34 ألف ريال مجموع مكافآت الصعود - صعود مبكر قبل النهاية بثلاث جولات - الأكثر فوزا وتهديفا والأقل خسارة

المزيد

أردوغان يهدد بسحب السفير وتعليق العلاقات مع الإمارات بعد إعلانها إقامة علاقات مع إسرائيل

وفاة الفنانة المصرية "شويكار" بعد صراع مع المرض

مرسوم حكومي: باريس منطقة عالية الخطورة مجددا لانتشار كورونا

الصحة : تسجيل 1383 اصابة جديدة بفيروس كورونا و 2566 حالة تعافي جديدة

السيطرة على حريق في مصنع للذخيرة بالسودان

المزيد