اليوفي نابولي نهائي مثير لكأس إيطاليا السيدة العجوز تستند على التاريخ.. ونابولي يراهن على ذكرى 2012

اليوفي نابولي نهائي مثير لكأس إيطاليا السيدة العجوز تستند على التاريخ.. ونابولي يراهن على ذكرى 2012

الثلاثاء ١٦ / ٠٦ / ٢٠٢٠
سيكون ملعب الأوليمبيكو في روما مسرحاً لنهائي كأس إيطاليا بين ناديي يوفينتوس ونابولي، الملعب الذي افتتح في عام 1937 والذي يستضيف مباريات ناديي العاصمة روما ولازيو، سيشهد تتويج البطل قبل العودة لاستئناف مباريات الكالتشيو مطلع الأسبوع المقبل، تاريخياً سبق أن استضاف الملعب عدة بطولات مثل الألعاب الأولمبية عام 1960 وبطولة العالم لألعاب القوى عام 1987، ولعبت عليه المباراة النهائية لكأس العالم لكرة القدم عام 1990، ويعتبر من أفضل الملاعب لدى الاتحاد الأوروبي وسبق أن استضاف 4 نهائيات لدوري أبطال أوروبا كان آخرها عام 2009.

طريق اليوفي للنهائي



تمكن نادي يوفينتوس من الوصول إلى المباراة النهائية بعد أن بدأ مشواره في البطوله بفوز كبير على نادي أودينيزي بنتيجة 4-0 في الدور 16 من المسابقة، ليترشح للدور ربع النهائي ويواجه ذئاب العاصمة نادي روما لكنه تمكن من الفوز بنتيجة 3-1 ليتأهل بذلك للدور نصف النهائي ليواجه النادي العريق ميلان على مباراتين، وانتهت مباراة الذهاب في ملعب سان سيرو بالتعادل الإيجابي 1-1، وكان هدف كريستيانو رونالدو من ركلة جزاء ذهاباً كافياً لتأهل البيانكونيري للمباراة النهائية للمرة 19 في تاريخه، ويسعى النادي للفوز وإعادة الكأس إلى خزينة النادي بعد أن غابت عنه في العامين الماضيين.

طريق نابولي للنهائي

في حين أن نادي نابولي تمكن من الوصول للمباراة النهائية بعد أن بدأ مشواره في البطولة بفوز على بيرغيا في دور 16 بنتيجة 2-0 ليتأهل للدور ربع النهائي، ويواجه نادي لازيو لكن تمكن من تحقيق الفوز عليه بصعوبة 1-0 وبذلك تأهل لنصف النهائي ووقع في مواجهة النيراتزوري نادي إنتر ميلان، وتمكن من التغلب عليه بمجموع المباراتين 2-1 وبذلك يعلن عن وصوله للمبارة النهائية للمرة التاسعة في تاريخه، ويسعى البحارة إلى الفوز بلقب الكأس بعد غياب منذ آخر لقب تحقق عام 2014.

بطولة عريقة

كأس إيطاليا البطولة العريقة، التي يبلغ عمرها 98 عاماً، والتي تأسست عام 1921 بقرار من الاتحاد الإيطالي بعد خلاف مع الأندية الكبيرة على نظام الدوري، يأتي فيها نادي يوفينتوس باعتباره الأكثر تحقيقاً لها بواقع 13 لقباً، بينما خسر في 5 نهائيات أخرى! وبالنسبة لمنافسه نادي نابولي فقد تمكن من تحقيق 5 ألقاب، لكنه خسر في 4 نهائيات أخرى! ولم يسبق أن تواجه الناديان في نهائي الكأس إلا مرة واحدة كان ذلك عام 2012 وانتهى اللقاء بفوز نابولي بنتيجة 2-0 بهدفي ادينسون كافاني وماريك هامشيك آنذاك.

ساري وجاتوزو.. الهدف مشترك

سيكون التنافس كبيرا وسيعم كل أرجاء الملعب وسيصل إلى منطقة المدربين! بالنسبة لمدربي الفريقين ماوريزيو ساري وجينارو جاتوزو فهما يسعيان إلى التتويج بأول لقب لهما في كأس إيطاليا، وتبدو الفرصة سانحة للمدربين وبنفس الحظوظ، فهل يبتسم الحظ لساري أم لجاتوزو؟.

لقب جديد .. ينتظر رونالدو

جاء كريستيانو رونالدو نجم نادي يوفينتوس إلى إيطاليا ليعيش مغامرة جديدة ويضيف أهدافا وألقابا إلى سجله الذهبي، وسيكون نهائي كأس إيطاليا فرصة ثمينة للبرتغالي لإضافة هذا الإنجاز إلى مسيرته الكروية.

وسبق أن حقق رونالدو بطولتين مع ناديه، حيث فاز بلقب الدوري الإيطالي وكأس السوبر الإيطالي، وسيفصله عن اللقب الجديد 90 دقيقة فقط.

ميرتينز الهداف التاريخي

احتفل المهاجم البلجيكي درايس ميرتينز بهدفه 122 الذي جعله يعتلي قائمة هدافي نادي نابولي عبر كل التاريخ في المباراة أمام نادي إنتر ميلان في إياب نصف نهائي الكأس قبل أيام، ويصل القناص البلجيكي إلى النهائي برغبة كبيرة وبمعنويات عالية تجعله الخطر الأكبر على دفاع يوفينتوس، وسجل ميرتينز مع ناديه هذا الموسم 13 هدفا في كافة البطولات ويسعى للتتويج باللقب وكتابة نهاية سعيدة مع ناديه.

رقم جديد لجانلويجي بوفون

جانلويجي بوفون سيكون هو أكبر لاعب في على أرض الملعب في نهائي كأس إيطاليا بعمر 42 عاماً، ويأمل العملاق الإيطالي بحصد لقبه السادس في كأس إيطاليا، إذا سبق أن حقق أول ألقابه في كأس إيطاليا عام 1999 عندما كان يلعب مع نادي بارما، قبل أن يتوج بأربعة ألقاب أخرى مع البيانكونيري.

وشارك بوفون في 4 مباريات في الكأس بمعدل 360 دقيقة، تلقت فيها شباكه هدفين وخرج في مباراتين بشباك نظيفة.

لقبا في جعبة يوفينتوس كأكثر الأندية تتويجا بالبطولة

13

مرة يوفنتوس أكثر نادٍ يصل لنهائي كأس إيطاليا

19

ألقاب في جعبة نابولي

5

مرات خسر يوفنتوس نهائي الكأس

5

مرات خسر نابولي نهائي الكأس

4

أهداف ميكيلي فانو مهاجم كاربي هو هداف النسخة الحالية

4

هدفان أحرزهما رونالدو

في الكأس

2

مباريات لعبها بوفون في الكأس بمعدل 360 دقيقة هذا الموسم

4

حظر التجمعات العامة في سلوفاكيا مع ارتفاع إصابات كورونا

البرازيل.. 13 ألف إصابة جديدة بكورونا و317 وفاة

مصر: 115 إصابة جديدة بكورونا و18 وفاة

12 «كرزا» الحد الأقصى لاستيراد الأفراد منتجات التبغ

«تأكد الدمام».. إقبال متواصل وفحص «سلس»

المزيد

إيقاف طبيبة نساء وولادة بمستشفى خاص بالمدينة المنورة

"الصحة" تدعو لأخذ تطعيم الإنفلونزا

التشهِّير بفرع شركة عرضَ منتجات غذائية تالفة

"التعاون الإسلامي" تطالب بانسحاب القوات الأرمينية من أذربيجان

"الحارثي" رئيسًا تنفيذياً لهيئة الإذاعة والتلفزيون

المزيد