DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

ملاعب الشرقية تحت الصيانة

ملاعب الشرقية تحت الصيانة
ملاعب الشرقية تحت الصيانة
ملاعب الشرقية تحت الصيانة
بدأت أعمال الصيانة في ثلاثة ملاعب بالمنطقة الشرقية، وهي استاد الأمير سعود بن جلوي بالراكة، واستاد الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء، وملعب نادي النهضة، حيث يخضع ملعب الراكة لإزالة كاملة لأرضية الملعب والطبقة العازلة وإزالة شبكة الري وسيتم العمل على عمل عوازل جديدة مع شبكة ري حديثة، بالإضافة لتربة جديدة وزراعة العشب الطبيعي وفق معايير فيفا.
فيما تتمحور أعمال الصيانة بملعب استاد الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء في إزالة المضمار القديم بالكامل وعمل التمديدات الكهربائية والصرف الصحي وإعادة سفلتة المضمار وتتمثل الخطوة الأخيرة بإعادة تركيب المضمار وفق أعلى المعايير العالمية.
أما فيما يخص ملعب نادي النهضة فهو يخضع للصيانة بشكل كامل من حيث إزالة التربة وشبكة الري والصرف القديمة، بإلاضافة لإنشاء شبكة ري وتربة جديدة للملعب وأيضاً زراعة الملعب بالعشب الطبيعي والرولات الجاهزة المطابق لمواصفات فيفا من نوع CL 2000 بالإضافة لتغيير الأهداف والرايات إلى أخرى جديدة الصنع ليكون الملعب جاهزا لاستضافة المباريات الرسمية بعد انتهاء أعمال الصيانة فيه.
من جانبه، أكد مدير مكتب وزارة الرياضة بالمنطقة الشرقية حامد السريعي أنهم يولون الملاعب الثلاثة كامل الاهتمام مع مراعاة إنجازها بأعلى المعايير المتبعة، التي تضعها وكالة الشؤون الفنية في وزارة الرياضة.
من جانب آخر، أكد مصدر مطلع بلجنة المسابقات برابطة دوري المحترفين أنهم يعلمون عن أعمال الصيانة في الملاعب الثلاثة، وهي بحساباتهم حينما يضعون الجدول للأندية، وأضاف إن ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام جاهز لاستضافة المباريات في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، ودوري الأمير محمد بن سلمان لأندية الدرجة الأولى، ولن يكون هناك أي تعارض بين الأندية على الملعب.