3169 بلاغا لـ«940» خلال أسبوع

3169 بلاغا لـ«940» خلال أسبوع

الاثنين ١٥ / ٠٦ / ٢٠٢٠
استقبل مركز البلاغات والطوارئ والأزمات «940» بالمنطقة الشرقية، 3169 بلاغا، خلال أسبوع، في عدد من المواقع، على مدى 24 ساعة.

وأوضح المتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، أن فريق عمل المركز يستقبل بلاغات المستفيدين من الخدمات البلدية، التي تحرص الأمانة من خلالها على التعامل معها بالتنسيق مع الإدارات والوكالات بالإضافة إلى البلديات، لافتًا إلى أن المركز يستقبل بشكل مستمر بلاغات في أكثر من موقع، لتشمل 30 موقعًا من مدن ومحافظات المنطقة.


وأضاف إنه تم خلالها الأخذ بالملاحظات المرفوعة وإرسال البلاغات والملاحظات إلى الجهة المختصة؛ للتأكد من صحة البلاغ واتخاذ الإجراء اللازم حيال البلاغ أو الملاحظة.

وقال الصفيان إن مركز 940 استقبل خلال يوم السبت الماضي فقط، 380 بلاغًا، توزعت بين 26 بلاغًا على الأسواق، و13 على الحدائق، و99 على النظافة العامة، و70 على صيانة الطرق وشبكات الخدمات العامة، بالإضافة إلى 140 بلاغًا حول الإصحاح البيئي ونواقل الأمراض، و24 على الإنارة، و4 بلاغات على المباني، و3 على الاستثمار، وبلاغ واحد عن الأمن والسلامة، كما استقبل المركز 12 طلبًا، و250 استفسارًا، و10 تقارير.

وأكد أن المركز استقبل خلال يوم السبت أيضًا، 52 بلاغًا حول المنشآت المخالفة لتعليمات الإغلاق المؤقت، وشملت هذه البلاغات وجود زحام داخل المنشأة بعدد 12 بلاغًا، بالإضافة إلى مخالفة واحدة حول اشتراطات العمل في وقت منع التجول، ومخالفة الاشتراطات الصحية للعمال والصحة، التي قدرت بـ20 مخالفة، وشملت البلاغات أيضًا 17 مخالفة حول عدم وجود معقمات وكمامات وقفازات وعدم تطهير عربات التسوق ومخالفتين لسكن العمال.

ودعا الصفيان المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع أمانة المنطقة الشرقية للإبلاغ عن المخالفين فيما يخص الخدمات البلدية من أجل الحفاظ على سلامة المنطقة واتباع التعليمات التي فرضتها الأمانة، من خلال قنوات التواصل الرسمية التابعة للأمانة أو عبر مركز 940.
المزيد من المقالات
x