DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أخضر هيروشيما

أخضر هيروشيما
أخضر هيروشيما
‏ ‏ ‏بعد أن حقق الأخضر اللقب في سنغافورة ثم في الدوحة كان عليه أن يعود ليكرر المحاولة في هيروشيما عام 1992م، وعلى غير العادة كانت البطولة بين ثماني فرق فقط وتمكن الأخضر من الوصول للمباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالي!
‏الانطلاقة كانت أمام الصين وفيها اكتفى الأخضر بالتعادل بعد أن تقدم بهدف ليوسف الثنيان ومن ثم كانت المقابلة أمام قطر والتي استطاع الأخضر بواسطة خالد مسعد اللحاق بالنتيجة قبل نهاية المباراة بدقيقتين، وفي آخر مباريات المجموعة تعملق الأخضر ودك تايلاند برباعية كانت قابلة للزيادة تصدر معها الأخضر مجموعته بأربع نقاط و٦ أهداف!
‏في نصف النهائي كان اللقاء أمام الشقيق الإماراتي وفيها دانت السيطرة للأخضر بالطول وبالعرض وسجلنا هدفين في الدقائق العشرين الأخيرة وألغي لنا هدف صحيح كما تعودنا في البطولات الآسيوية!
‏في الثامن من نوفمبر ‏كانت المباراة النهائية أمام الفريق المستضيف والذي لعب بأسلوب الضغط العالي على لاعبينا ولم يكن في مقدور منتخبنا بناء أي هجمة برغم محاولات الثنيان ومسعد والهريفي من استخدام المهارات الفردية، إلا أن تكتل لاعبي اليابان حولهم لم يمكنهم من عمل أي شيء، وقبل نهاية الشوط الأول تقدم اليابان بهدف من كرة ساقطة خلف المدافعين ولم يستطع الأخضر العودة ولا حتى صنع أي فرصة للتهديف فكانت خسارة البطولة!
سجل أخضرنا في هذه البطولة ٨ أهداف كان نصيب الهريفي (هداف البطولة) ٣ أهداف، وهدفان لكل من الثنيان وسعيد العويران وهدف وحيد لمسعد وكانت تلك الخسارة الأولى لنا في ٣ بطولات متتالية في المباراة الـ ١٧ لنا آسيويا!
دعواتي القلبية لجلاء هذه الجائحة ولنعد بحذر!