12 مدربا.. ضحية 22 جولة

12 مدربا.. ضحية 22 جولة

الاحد ١٤ / ٠٦ / ٢٠٢٠


أصبح التونسي ناصيف البياوي المدير الفني لفريق العدالة، هو المدرب الثاني عشر الذي يغادر دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين؛ إذ سبقه أحد عشر مدربًا تمت الإطاحة بهم خلال الجولات الماضية.



وتولى البياوي تدريب العدالة في نوفمبر الماضي، خلفًا لمواطنه إسكندر القصري الذي أعلن النادي الحساوي إقالته بعد الجولة التاسعة، وأشرف على الفريق في 13 مباراة دورية لم يحقق خلالها الفوز سوى في مباراة واحدة كانت أمام الفتح في الجولة 22، مقابل التعادل في 6 مباريات والخسارة في 6 مباريات أخرى، وبعدما تقرر عودة النشاط الرياضي أعلن اعتذاره عن عدم إكمال المهمة.

وكان مسلسل الإطاحة بالمدربين بدأ بعد الجولة الثالثة، حيث أقال الوحدة مدربه الصربي ماريو سفيتانوفيتش، وتعاقد مع الأوروجوياني دانييل كارينيو، فيما أعفى الأهلي مدربه الصربي برانكو ايفانكوفيتش وأسند المهمة للمدرب الوطني صالح المحمدي قبل أن يتعاقد مع السويسري كريستيان جروس الذي تمت إقالته بعد الخسارة أمام الوحدة في الجولة الثامنة عشرة.

وبعد الجولة السادسة وبسبب سوء النتائج، أنهى ضمك علاقته بالمدرب التونسي محمد الكوكي، وتعاقد مع الجزائري نور الدين زكري

فيما قطع الفتح علاقته مع التونسي فتحي الجبال، وتعاقد مع البلجيكي يانيك فيريرا.

ونظرًا لتراجع نتائج الفريق بشكل لافت، وتفاقم الخلافات بينه وبين بعض اللاعبين، قرر الاتحاد إقالة مدربه التشيلي خوسيه لويس سييرا بعد الجولة السابعة، وكلّف المدرب الوطني محمد العبدلي بالمهمة المؤقتة حتى وصول المدرب الهولندي هينك تين كات الذي بدوره لم يستمر طويلًا وتمت إقالته بعد الجولة الثامنة عشرة، إثر الخسارة أمام ضمك.

ومع أن العدالة ظهر بصورة جيدة كفريق صاعد لدوري الأضواء والشهرة، وحقق نتائج لافتة في بعض مبارياته، إلا أنه قرر الاستغناء عن مدربه التونسي إسكندر القصري بعد سلسلة من التعثرات كان آخرها التعادل أمام الحزم في الجولة التاسعة، وتعاقد مع مواطنه ناصيف البياوي الذي اعتذر عن عدم إكمال المهمة.

وبعد خسارته أمام الشعلة في كأس الملك، فك الشباب ارتباطه بمدربه الأرجنتيني خورخي ألميرون، وتعاقد مع المدرب الإسباني لويس جارسيا الذي تولى المهمة بعد الجولة الحادية عشرة. ولم يتردد التعاون في إقالة مدربه البرتغالي باولو سيرجيو بعد الخسارة من الاتفاق في الجولة الثالثة عشرة، وكلف عبدالله عسيري الذي قاد الفريق أمام النصر في السوبر والفتح في الدوري، قبل التعاقد مع المدرب البرتغالي فيتوركامبيلوس الذي تولى المهمة اعتبارًا من الجولة الخامسة عشرة أمام الفيحاء.

وبعد نهاية الجولة السادسة عشرة، أعلن الحزم إعفاء مدربه الروماني دانيال إيسايلا عقب التعادل مع التعاون، وتعاقد مع المدرب البرازيلي آندري لويز.

الإمارات .. 1,078 إصابة جديدة بكورونا

3 قتلى جراء حريق منشأة أبحاث لشركة "هواوي"

البرهان: نتطلع لرفع اسم السودان من قائمة الارهاب

12 عاماً مع المرض.. المنتصر بالله يرحل في صمت

الهنْد تكسر حاجز الـ 1000 وفاة جديدة بكورونا

المزيد

«الذوق العام»: تفاعل جيد مع رسائل «خفض أصوات الموسيقى»

القبض على 5 أشخاص سرقوا ماقيمته 18,600 ريال بالرياض

الخبر.. فريق الصقور يواصل استعراضاته احتفاءً باليوم الوطني

جازان .. أمطار رعدية ورياح حتى الـ ٧مساءً

القبض على 13 شخصا تورطوا في مشاجرة جماعية بعنيزة

المزيد