DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

رغم التألق والإبهار.. ميسي يكسر بروتوكول الليجا

اللعب بدون جمهور لم يمنع مشجعا من ملاحقة «البرغوث»

رغم التألق والإبهار.. ميسي يكسر بروتوكول الليجا
رغم التألق والإبهار.. ميسي يكسر بروتوكول الليجا
ميسي
رغم التألق والإبهار.. ميسي يكسر بروتوكول الليجا
ميسي
61
في رصيد برشلونة في صدارة الترتيب
20
لميسي في صدارة الهدافين
نقطة
أحرز ليونيل ميسي هدفًا وصنع اثنين، ليفوز برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بسهولة 4 - صفر على مستضيفه ريال مايوركا المتعثر، ضمن لقاءات المرحلة 28، ويعود للمباريات بصورة مثالية بعد توقف استمر ثلاثة أشهر بسبب جائحة كوفيد- 19.
ورفع برشلونة رصيده إلى 61 نقطة ليوسع فارق الصدارة إلى 5 نقاط مع ريال مدريد صاحب المركز الثاني قبل مواجهة إيبار.
وحقق ميسي قائد برشلونة رقمًا قياسيًا جديدًا خلال مباراة مايوركا، بعد تسجيله هدفًا، وصناعة هدفين.
وسجل ميسي الهدف رقم 20 له هذا الموسم في الدوري الإسباني، للموسم الـ12 على التوالي، وهو ما لم يصل له أي لاعب آخر في الليجا.
وابتعد ميسي بصدارة الهدافين، بعد وصوله للهدف رقم 20، متقدمًا بفارق 6 أهداف، كما نجح في الابتعاد بصدارة صانعي الأهداف بعدما صنع الهدفين الـ13 و14.
ورغم التألق والابهار، إلا أن ميسي معرّض للعقوبة بسبب كسره بروتوكولات اللعب التي وضعها «الليجا» للعب خلال أزمة كوفيد-19 وذلك بسبب تبديله قميصه مع لاعب من نادي مايوركا. ومن المتوقع أن تكون العقوبة مالية، قد تصل للإيقاف مباراتين.
ولا يسمح بحضور الجماهير في مباريات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، لكن هذه القيود لم تنجح في إقناع أحد مشجعي ليونيل ميسي بالعدول عن فكرة التسلل لأرض الملعب في مباراة برشلونة خارج ملعبه ضد ريال مايوركا.
ودخل المشجع، الذي كان يرتدي قميص منتخب الأرجنتين ويحمل هاتفه، أرض الملعب في هدوء في بداية الشوط الثاني من المباراة وتجاهل قواعد التباعد الاجتماعي التي وضعتها رابطة الدوري باقترابه من جوردي ألبا مدافع برشلونة قبل أن يتجه صوب ميسي.
ونجح أفراد الأمن في عرقلة المشجع قبل أن يحتك بأفضل لاعب في العالم ست مرات، وساعد اثنان من ضباط الشرطة في إخراجه من الملعب.
وفي وقت لاحق أبلغ المشجع محطة كادينا كوب الإذاعية الإسبانية بأنه مواطن فرنسي يعيش في مايوركا، وأنه تسلق سياجًا يبلغ ارتفاعه متراين ليدخل الإستاد قبل لحظات من نهاية الشوط الأول.
وقال المشجع الذي رفض الكشف عن اسمه: «خططت لذلك منذ علمت بإقامة المباراة، أردت التقاط صورة مع ميسي ومقابلته؛ لأنه مثلي الأعلى.
وتابع: حصلت على الصورة لكنها ليست جيدة بما يكفي والشرطة جعلتني أحذفها. توقفت بجانب جوردي ألبا لأقول له إنني في طريقي إلى ميسي. كانت تجربة جميلة.
ولم يرد مايوركا بعد على طلب للتعقيب على كيفية نجاح المشجع في دخول الإستاد. وذكرت صحيفة آس أن النادي قال إن المشجع دخل الإستاد من المدرج الجنوبي بعد هفوة أمنية.
ويسمح فقط بدخول 229 شخصًا إلى الإستادات خلال المباريات من الآن وحتى نهاية الموسم طبقًا لأحدث بروتوكول وضعته رابطة الدوري من أجل استئناف الموسم.
ويتضمن البروتوكول أيضًا إرشادات صارمة حول طريقة دخول ومغادرة الفرق للاستادات في المباريات وإلزام اللاعبين بوضع كمامات وقفازات في طريقهم من الفندق للملعب، بالإضافة لغرف الملابس ضمن إجراءات أخرى.