اعتماد وحدة التطوع بـ«بر الشرقية»

اعتماد وحدة التطوع بـ«بر الشرقية»

الاحد ١٤ / ٠٦ / ٢٠٢٠
اعتمد مركز التميز لتطوير المبادرات غير الربحية بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وحدة التطوع بجمعية البر بالمنطقة الشرقية، كوحدة عاملة، وفقًا لمعايير ومواصفات المعيار الوطني لوحدات إدارة التطوع بالمملكة «إدامة».

وقال الأمين العام لجمعية البر بالمنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس الجمعيات الأهلية بالمنطقة سمير العفيصان، إ​ن المعيار الوطني لوحدات التطوع بالمملكة، والتي عملت إدارة التطوع بالجمعية وفقًا له، يستهدف تمكين المنظمات من احتواء الجهود التطوعية وتنظيم الممارسات الإدارية لعملية التطوع ومواءمة جهود المتطوعين مع إستراتيجيات القطاع غير الربحي وزيادة كفاءة التطوع في المنظمات وربطها برؤية المملكة 2030 وتحفيز المنظمات لاستخدام البوابة الوطنية، مضيفًا إن الجمعية لديها 1200 متطوع منذ تأسيس وحدة التطوع في عام 2017.


فيما أكدت مديرة إدارة التطوع بالجمعية د. فاطمة البخيت أن المتطوعين شاركوا في نجاح العديد من الأنشطة والبرامج المجتمعية مؤخرًا، ووزع المتطوعون السلال الغذائية على المتضررين من أزمة فيروس «كورونا» المستجد، في كافة مناطق ومدن المنطقة الشرقية، بالدمام والخبر وبقيق والنعيرية وأم الساهك، فضلًا عن توزيع المتطوعين للسلال الغذائية على الطاقم الطبي في الحجر الصحي والمستشفيات، وعلى رجال الأمن أثناء عملهم في فترة منع التجول.

وأضافت: أسهم متطوعو الجمعية في نجاح برنامج زكاة الفطر الموحد بالمنطقة الشرقية، وفي توزيع 43 ألف وجبة إفطار صائم على الصائمين خلال شهر رمضان المبارك، مؤكدةً أن الجمعية تهتم بتكريم المتطوعين وتسجيل جهودهم التطوعية في منصة العمل التطوعي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

وبيّنت أن الجمعية تتبنى عددًا من المنطلقات في استقطاب المتطوعين منها المساهمة في تحقيق رؤية 2030 التي تدعو لاستقطاب ومشاركة المتطوعين في العمل المجتمعي بالمملكة وتعزيز المواطنة الفاعلة بتعزيز حب العطاء وخدمة الآخرين، وتقليل التكلفة التشغيلية للجمعية من خلال مساهمة المتطوعين المتخصصين في نجاح أعمال الجمعية وتنفيذ برامجها.
المزيد من المقالات
x