لجنة الاحتراف تخاطب الأندية حول تمديد عقود اللاعبين

لجنة الاحتراف تخاطب الأندية حول تمديد عقود اللاعبين

الاحد ١٤ / ٠٦ / ٢٠٢٠
أرسلت لجنة الاحتراف و أوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي لكرة القدم خطابًا لأندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين و دوري الأمير محمد بن سلمان للدرجة الأولى للمحترفين و دوري الدرجة الثانية السعودي فيما يخص تمديد عقود اللاعبين المحترفين ليتمكنوا من المشاركة مع أنديتهم بعد قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم بستئناف الموسم الرياضي ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ ، حيث أكدت اللجنة بأنه يحق للنادي واللاعب القيام بعمل اتفاقية على تمديد العقد الاحترافي إلی ١٥ / ٩ / ٢٠٢٠ للأندية المشاركة بالدوري وإلى ٥ / ١٠ / ٢٠٢٠ للأندية المشاركة في كأس خادم الحرمين الشريفين على أن يكون قيمة الراتب الشهري لعقده بنفس العقد الحالي أو أقل .

و وجهت اللجنة الأندية بتقديم طلبات تمديد عقود اللاعبين المحترفين من خلال نظام مطابقة الانتقال المحلي ( DTMS ) مع إرفاق اتفاقية تمديد العقد ، على أن يكون تاريخ اتفاقية تمديد العقد قبل تاريخ نهاية العقد المراد تمديده.


و نوهت اللجنة بأنه لا يحق لأي نادي ضم واشراك اللاعب المحترف الذي انتهى عقده ورفض التمديد مع ناديه المسجل به للموسم الحالي ( ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ ) في المعسكرات والتدريبات الجماعية والانفرادية إلا بعد انتهاء الموسم الحالي ، وفي حال ثبوت مخالفة ذلك سيتم معاقبة النادي حسب المادة ( 14 ) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم .

وأكدت اللجنة في خطابها على أنه لا يحق للاعب المحترف الذي انتهى عقده ورفض التمديد مع ناديه المسجل به للموسم الحالي الإلتحاق والمشاركة مع أي نادي غير ناديه المسجل به للموسم الحالي ( ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ ) في المعسكرات والتدريبات الجماعية والانفرادية إلا بعد انتهاء الموسم الحالي ، وفي حال ثبوت مخالفة ذلك سيتم معاقبة اللاعب حسب المادة ( 15 ) من لائحة الاحتراف وأوضاع اللاعبين وانتقالاتهم .

و فيما يخص تمديد عقود الإعارة للاعبين المحترفين أكدت اللجنة في خطابها بتوجيه النادي المعير والمستعير واللاعب القيام بعمل اتفاقية على تمديد عقد الإعارة إلى نهاية الموسم الحالي ( ٢٠١٩ / ٢٠٢٠ )، مع التأكيد على الأندية تقديم طلبات تمديد عقود الإعارة للاعبين المحترفين من خلال نظام مطابقة الانتقال المحلي ( DTMS ) مع إرفاق اتفاقية تمديد عقد الإعارة ، على أن يكون تاريخ اتفاقية تمديد عقد الإعارة قبل تاريخ نهاية عقد الإعارة المراد تمديده .

وأكدت اللجنة على أحقية للنادي المعير طلب مبلغ إضافي من النادي المستعير على تمديد عقد الإعارة . و في حال انتهاء عقد اللاعب مع ناديه المعير وانتهاء عقد الإعارة ، فإن بإمكان النادي المعير تمديد عقد اللاعب ومن ثم تمديد عقد الإعارة مع النادي المستعير إلى نهاية الموسم الحالي . و في حال رفض اللاعب تمديد عقد الإعارة فإن النادي المعير يتحمل ( ۳۰ % ) من الأجر الشهري واللاعب بشكل استثنائي إلى حين انتهاء الموسم الرياضي الحالي ، وأكدت بأن اللاعب لن يتم إعادة اسمه في كشوفات النادي المعير إلا بعد انتهاء الموسم الحالي ، وبداية فترة التسجيل للموسم القادم ، و في حال رفض النادي المعير تمديد عقد الإعارة فإنه يتحمل الأجر الشهري اللاعب من نهاية عقد الإعارة ، علما بأن اللاعب لن يتم إعادة اسمه في كشوفات النادي المعير إلا بعد انتهاء الموسم الحالي .
المزيد من المقالات