رباعية نظيفة.. ميسي يقود برشلونة لعودة رائعة أمام مايوركا

رباعية نظيفة.. ميسي يقود برشلونة لعودة رائعة أمام مايوركا

الاحد ١٤ / ٠٦ / ٢٠٢٠
أحرز ليونيل ميسي هدفا وصنع اثنين ليفوز برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بسهولة 4-صفر على مستضيفه ريال مايوركا المتعثر، أمس السبت، ويعود للمباريات بصورة مثالية بعد توقف استمر ثلاثة أشهر بسبب جائحة كوفيد-19.

وبدأ حامل اللقب المباراة بطريقة رائعة عندما سجل لاعب الوسط التشيلي أرتورو فيدال بضربة رأس طائرة في الدقيقة الثانية، بينما أحرز الدنمركي الدولي مارتن بريثويت هدفه الأول مع برشلونة في نهاية الشوط الأول.


وأضاف جوردي ألبا هدفا ثالثا لصالح برشلونة في الدقيقة 79 بعد تلقيه تمريرة من ميسي الذي صنع أيضا هدف بريثويت. واختتم اللاعب الأرجنتيني الرباعية بتسديدة أبدلت اتجاهها في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع الانتصار رصيد برشلونة إلى 61 نقطة من 28 مباراة بفارق خمس نقاط عن ريال مدريد أقرب ملاحقيه الذي يستضيف إيبار غدا الأحد في مباراته الأولى بعد استئناف الموسم.

وأقيمت المباراة بدون جماهير لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد، لكن مشجعا يرتدي قميص منتخب الأرجنتين نجح في الوصول لأرض الملعب قبل أن يخرجه المشرفون سريعا.

وظهر لويس سواريز مهاجم أوروجواي لأول مرة منذ إصابته في الركبة قبل ستة أشهر، وشارك كبديل في الشوط الثاني بينما سدد مواطنه رونالد أراوخو في القائم قبل هدف ألبا مباشرة.

ويحتل مايوركا المركز 18 لكن حصل على دفعة معنوية، رغم الهزيمة الثقيلة، بتألق صانع اللعب الياباني تاكيفوسا كوبو.

واختبر كوبو حارس برشلونة مارك-أندريه تير شتيجن في الشوط الأول بينما سدد كل من أنتي بوديمير ولاجو جونيور وأبدون براتس كرات قريبة من المرمى في الشوط الثاني.
المزيد من المقالات