برشلونة يواجه مايوركا بهجوم ناري

برشلونة يواجه مايوركا بهجوم ناري

الجمعة ١٢ / ٠٦ / ٢٠٢٠
بعد توقف دام ثلاثة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد ـ19)، يستأنف برشلونة واحدًا من أشرس السباقات نحو لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم في السنوات الأخيرة.

ويحتل برشلونة الطامح للقبه الثالث على التوالي، الصدارة برصيد 58 نقطة وبفارق نقطتين أمام أقرب منافسيه ريال مدريد صاحب المركز الثاني، ويحل برشلونة ضيفًا على ريال مايوركا اليوم السبت.



وتتبقى 11 مباراة لكل فريق في المسابقة حتى نهاية هذا الموسم، ويملك برشلونة أفضلية طفيفة مع تبقي 11 مباراة في غضون خمسة أسابيع ومنها مواجهات صعبة على أرضه أمام أتليتيك بيلباو وأتليتيكو مدريد وزيارات إلى أشبيلية وفياريال ويخوض الديربي الكتالوني أمام جاره إسبانيول.

وأثار ميسي مخاوف جماهير برشلونة قبل أيام عندما غاب عن التدريبات بسبب مشكلة عضلية بسيطة في الساق اليمنى، لكنه عاد إلى التدريبات من جديد.

ويتصدر ميسي قائمة هدافي المسابقة حتى الآن برصيد 19 هدفًا، كما يتصدّر قائمة أفضل صانعي الأهداف في المسابقة، حيث صنع 12 هدفًا لزملائه حتى الآن.

ورغم هذا، قال كويكي سيتين المدير الفني لبرشلونة إن ميسي بحالة رائعة ويمكنه المشاركة في المباراة الأولى للفريق مع استئناف فعاليات الدوري الإسباني.

ومع القدرة على استبدال نحو نصف الفريق، ستضمن الفرق المنافسة لبرشلونة طريقة أكثر سهولة في الدفاع أمام النجم الأرجنتيني ميسي، وإن ظلت من أصعب المهام في عالم كرة القدم. ومن المؤكد أن عودة سواريز الآن تضاعف من صعوبتها.

وقال سيتين: «أعتقد أن إجراء خمسة تبديلات في المباراة الواحدة سيضرنا لأننا حسمنا العديد من المباريات في الدقائق الأخيرة فيما سيكون منافسونا الآن أكثر انتعاشًا في نهاية المباريات».

ويحرص برشلونة دائمًا على الاستحواذ على الكرة، خاصة مع أسلوب اللعب الذي يطبقه سيتين ما يساعد على إنهاك المنافس ثم الانقضاض على المنافس في الدقائق الأخيرة من المباريات، وهو ما ساعد برشلونة على تحقيق نتائج كبيرة.

ولم يحرز سيتين أي لقب على مدار مسيرته التدريبية التي تمتد لـ19 عامًا.

وتشهد باقي مباريات المرحلة لقاء إسبانيول مع ديبورتيفو ألافيس وسيلتا فيجو مع فياريال وليجانيس مع بلد الوليد.

وزير الإعلام اليمني: نهب «الحوثي» لتحويلات ملايين المغتربين اليمنين عمل إجرامي

أمر ملكي: إعفاء التوريدات العقارية بعد نفاذ الأحكام الواردة من ضريبة القيمة المضافة

قطاع التزيين بلائحة جديدة

«باركود» و3 أبواب بكاميرات حرارية لـ«موسم العمرة»

«مطار الدمام»: حركة الطيران لم تتأثر بانقطاع التيار

المزيد

شفاعة أمير القصيم تعتق رقبة مواطن من القصاص

الأمير منصور بن متعب ينقل تعازي القيادة لأمير دولة الكويت

برشلونة يعلن التعاقد مع ديست من أياكس

الشيوخ الأمريكي يستدعي ممثلي جوجل وفيسبوك وتويتر

الهند.. 6 ملايين إصابة بكورونا والوفيات تقترب من 100 ألف

المزيد