دوري أبطال أوروبا يصعب حضور الحكام الاجانب

دوري أبطال أوروبا يصعب حضور الحكام الاجانب

الجمعة ١٢ / ٠٦ / ٢٠٢٠
كشف مصدر خاص للميدان الرياضي، عن صعوبة إحضار حكام أجانب لإدارة ما تبقى من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما تم الإعلان عن استئناف النشاط الرياضي، وعودة المنافسات الرياضية ابتداء من 4 أغسطس القادم، وتكمن الصعوبة في استئناف الدوريات الأوروبية من جديد، والمواعيد المقترحة لاستكمال ما تبقى من منافسات دوري أبطال أوروبا في مدينة لشبونة كبطولة مجمعة في أغسطس القادم، في الموعد الذي يتزامن مع استئناف ما تبقى من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأضاف المصدر أن حظوظ الحكام السعوديين لإدارة ما تبقى من جولات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين تبلغ اكثر من 70%، كما تسعى لجنة الحكام تجهيز غرف تقنية الفار في جميع الملاعب، على أن تكون متوافقة مع الاشتراطات الصحية التي تعمل عليها الدولة، علماً أن عدد الحكام السعوديين المعتمدين للفار 44 حكم ساحة وحكم مساعد.



وعلى صعيد اخر، تقرر أن تستضيف مدينة أبها معكسر الحكام السعوديين استعدادا لاستئناف منافسات دوري المحترفين، ودوري الدرجة الأولى، ودوري الدرجة الثانية، بعدما أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم استئناف المنافسات الرياضية في الرابع من أغسطس القادم، وسيخضع الحكام المنضمين للمعسكر قبل السفر لأبها، إلى اجراء الفحص الطبي الخاص بفيروس كورونا.

وسيكون المعسكر لمدة اسبوعين، تشمل تدريبات صباحية ومسائية، بالإضافة لمحاضرات فنية لرفع معدل الاستعداد لدى الحكام الذين سيقودون ما تبقى من جولات في دوري المحترفين ودوري الدرجة الاولى والدرجة الثانية.

الجدير بالذكر أن لجنة الحكام طوال فترة التوقف، كثفت من المحاضرات العلمية والتثقيفية للحكام، وبلغ عدد المحاضرات أكثر من 9 عن طريق برامج الاتصال المرئي، واستفاد من هذه المحاضرات أكثر من 75 حكم وحكم مساعد.

الرئاسة الفلسطينية: تصريحات بومبيو مرفوضة والقدس «محتلة»

الرئاسة الجزائرية: الرئيس يتلقى العلاج وحالته الصحية لا تدعو للقلق

إخلاء بحار سريلانكي على متن سفينة في البحر الأحمر

فيديو .. التحالف: اعتراض وتدمير مسيرات مفخخة أطلقها الحوثيون باتجاه المملكة

«البرلمان العربي»: ضرورة التصدي للحملات المسيئة للإسلام والمسلمين

المزيد

مصر وباكستان : نقف مع المملكة للتصدي لما يهدد استقرارها

إغلاق 119 محلاً واتلاف 1844 كيلو مواد غذائية بعسير

قطع رأس إمرأة وقتل اثنين آخرين في هجوم بكنسية فرنسية

تايوان.. تحطم طائرة حربية ووفاة قائدها

3 وفيات و 1312 إصابة جديدة بكورونا في الإمارات

المزيد