DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

4 اغسطس عودة الحياة لدوري المحترفين السعودي

4 اغسطس عودة الحياة لدوري المحترفين السعودي

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم استئناف الموسم الرياضي 2019-2020 ، وحدد الاتحاد السعودي يوم 4 أغسطس المقبل موعدا لعودة النشاط الكروي بعد التنسيق مع رابطة دوري المحترفين لتحديد مواعيد استئناف الدوري السعودي للمحترفين ودوري الامير محمد بن سلمان للمحترفين .

واعتمد الاتحاد السعودي خلال اجتماعه امس الخميس ، زيادة عدد التبديلات في المباراة من ثلاثة لاعبين الى خمسة تبديلات خلال فترة استئناف المسابقات حسب التعديلات الجديدة في قانون كرة القدم العتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم .

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان له عبر حسابه الرسمي بتويتر ": ثمن الاتحاد السعودي لكرة القدم الجهود غير المسبوقة والمثمرة التي تقوم بها حكومة خاجم الحرمين الشريفين لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا ، واعتبر المجلس ان هذه الجهود ما هي الا تأكيد على حرص حكومتنا الرشيدة على صحة المواطن والمقيم شائلين الله عز وجل ان يرفع عن وطننا هذه الجائحة ".

وتابع البيان": تابع اتحاد الكرة مستجدات الوضع الصحي مع الجهات المختصة منذ اعلان توقف نشاط كرة القدم في 14 مارس الماضي ، بدعم من وزارة الرياضة وعلى رأسها الامير عبد العزيز بن تركي الفيصل ، الذي سخر كافة الوسائل لتقديم الدعم لاتحاد كرة القدم خلال فترة الجائحة ".

وأوضح بيان الاتحاد السعودي لكرة القدم": بناء على قرار وزارة الرياضة بالسماح بعودة النشاط الرياضي ، وبالنظر الى المواعيد المحددة من الاتحاد الأسيوي لاستئناف المسابقات الآسيوية وكذلك تحديد موعد استئناف تصفيات كاس العالم 2022".

وأوضح البيان ": سيتم التنسيق مع الاندية لعودة التدريبات بداية من 21 يونيو الجاري ، وذلك استعدادا لاستكمال الوسم الرياضي وفق بروتوكول طبي واجراءات احترازية مشددة ، وقرر الاتحاد استئناف منافسة مسابقة دوري الدرجة الثانية لتحديد البطل والصاعدين والهابطين حسب لائحة المسابقات ، كما قرر عدم استكمال تصفيات الدرجة الثالثة المؤهلة لدوري الدرجة لثانية مع تصعيد الاندية الثمانية المتنافسة وزيادة اندية دوري الدرجة الثانية للموسم الرياضي المقبل من 24 الى 28 فريقا".

وقال الاتحاد السعودي لكرة القدم ": بناء على مارفعته لجنة المسابقات حول مسابقات الفئات السنية تم اعتماد ، الغاء بطولات الدوري الممتاز السنية غير المنتهية دون تحديد بطل أو هبوط، واعتماد نتائج ترتيب وبطولات الفئات السنية المنتهية وتثبيت البطل والفرق الصاعدة والهابطة".

كما قرر الاتحاد السعودي الغاء بطولات الفئات السنية دون تحديد بطل وتصعيد الفرق من الدور الذي توقفت فيه المسابقة مع استكمال المباراتين المؤجلتين لتحديد المتأهل الأخير، كما تم زيادة اندية مسابقات الفئات السنية".