DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

يوفنتوس وميلان يعيدان الروح للكرة الإيطالية

يلتقيان اليوم في قبل نهائي الكأس بعد 3 أشهر من التوقف

يوفنتوس وميلان يعيدان الروح للكرة الإيطالية
انتهت حالة التعطش الكروي للجماهير الإيطالية التي ستتجمع أمام شاشات التلفاز لمتابعة المباراة المرتقبة بين يوفنتوس وضيفه ميلان، اليوم الجمعة، في إياب قبل نهائي كأس إيطاليا لكرة القدم.
منذ أكثر من ثلاثة أشهر من توقف النشاط الكروي؛ بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا، تتذكر الجماهير ليلة منتصف فبراير الماضي، حينما سجل كريستيانو رونالدو هدف التعادل من ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة ليخطف يوفنتوس التعادل 1/‏1، بعد طرد لاعب ميلان ثيو هيرنانديز في مباراة الذهاب.
وتم تأجيل مباراة الإياب، والتي كان قد تحدد لها 4 مارس الماضي في مدينة تورينو الإيطالية، بعد ذلك بخمسة أيام توقفت منافسات الدوري الإيطالي، بعد اتخاذ الحكومة قرار الإغلاق العام، ليتابع المشجعون نجومهم المفضلين وهم يتدربون في المنزل حتى أوائل مايو الماضي، حينما أعيد افتتاح معسكرات تدريب الأندية.
وتستمر إجراءات مكافحة العدوى في إيطاليا، وإن كانت قد تم تخفيفها، ولم تعُد كرة القدم كما كانت، مع وجود بروتوكولات صارمة للأندية وعدم السماح بوجود الجماهير في الملاعب، لكن الوباء لم يقلل من جاذبية اللعبة الجميلة.
ورغم ذلك سيفتقد محبو ميلان، نجم الفريق السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، الذي يعاني من إصابة عضلية لينضم للغائبين عن المباراة، برفقة ثيو هيرنانديز ولاعب الوسط صامويل كاستييخو.
ويتطلع ستيفانو بيولي، مدرب ميلان للاعتماد على خدمات الكرواتي أنتي ريبيتش، الذي سجل هدفًا في مباراة الذهاب، بمفرده في خط الهجوم، بينما يعتمد ماوريسيو ساري مدرب يوفنتوس على البرتغالي رونالدو والأرجنتيني باولو ديبالا في الخط الأمامي، في الوقت الذي يعاني الأرجنتيني جونزالو هيجواين من إصابة تعرض لها في التدريبات.
واستفاد المدافع المخضرم جورجيو كيليني من فترة الإغلاق العام بشكل كامل بعد تعافيه عقب إجرائه جراحة في الركبة، لكن من المرجح غيابه عن المباراة، بينما سيخوض الأسطورة الحية جيانلويجي بوفون «42 عامًا» حارس مرمى يوفنتوس المباراة، باعتباره صاحب الدور الرئيسي في مركزه خلال بطولة الكأس.
ويُعتبر الفوز بالكأس بالنسبة لميلان، أمرًا حاسمًا؛ لأن الفوز به يمنح مكانًا للفريق في بطولة الدوري الأوروبي، بينما يحتل الآن المركز السابع في ترتيب بطولة الدوري بفارق ثلاث نقاط خلف المراكز الأوروبية.
وتشهد المباراة التالية في الدور ذاته، استضافة نابولي لفريق إنتر ميلان بعد فوزه عليه 1/‏ صفر في ميلانو، بينما يستضيف ملعب «الأولمبيكو» في العاصمة الإيطالية روما، المباراة النهائية يوم الأربعاء المقبل.
مارس.. توقفت منافسات الدوري الإيطالي
فبراير الماضي.. سجل كريستيانو رونالدو هدف التعادل لمباراة الذهاب
ترتيب ميلان في الدوري الإيطالي
عاما عمر الأسطورة الحية جيانلويجي بوفون
9
15
7
42