DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الفيصل: نفخر بعودة منافسات رالي «داكار السعودية» مجددا

المملكة تستضيفه للمرة الثانية على التوالي

الفيصل: نفخر بعودة منافسات رالي «داكار السعودية» مجددا
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقد «عن بعد»، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، إضافة إلى ديفيد كاستيرا مدير سباق رالي داكار، ويان لامونير المدير التنفيذي للشركة المالكة لسباق داكار، وعدد من السائقين العالميين، وسط مشاهدة كبيرة من ممثلي وسائل الإعلام المحلي والدولي، وعشاق هذه الرياضة العالمية.
تعديلات جديدة
وستشهد هذه النسخة عددا من الإضافات والتعديلات الجديدة، حيث ستكون هناك فئة جديدة في الرالي المقبل، وهي فئة «كلاسيك» التي تتضمن السيارات والشاحنات المصنوعة قبل عام 2000م، ولا تزال في حالة جيدة، حيث ستخوض تحدي القدرة والتنافس فيما بينها.
كما سيكون لبس السترات الهوائية إجباريا للمرة الأولى على جميع السائقين في فئتي الدراجات الرباعية والنارية، وسيتم التأكد والتدقيق على وجودها من قبل المسؤولين خلال مرحلة الفحص التقني، كما سيتم فرض قيود إضافية على تعديلات المحرك للمتسابقين في «فئة الدراجات النارية»، وتفرض على المخالف عقوبات زمنية. وسيكون موعد توزيع كتيب المسار على جميع الفئات بشكل يومي قبل بداية كل جولة.
15 يونيو موعدا للتسجيل
سيكون يوم الإثنين المقبل، الموافق 15 يونيو، موعدا للتسجيل في رالي داكار السعودية 2021. وسيقام خلال شهر نوفمبر القادم، مؤتمر صحافي لنشر باقي التفاصيل الجديدة المتعلقة بالرالي الذي تستضيفه المملكة للمرة الثانية على التوالي.
الفيصل: نفخر باستضافة الرالي
بدوره، أبدى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة سعادته باستضافة المملكة هذا الحدث العالمي الكبير للمرة الثانية، معبرا عن فخره واعتزازه بعودة منافسات رالي «داكار السعودية» مجددا، بعد النجاح المميز الذي تحقق في نسخته الأولى، وقال في كلمته خلال المؤتمر الصحفي: «سنتجاوز بإذن الله هذه المرحلة الصعبة التي تجتاح العالم بأكمله ونواجه فيها جائحة فيروس كورونا المستجد، وسنخرج منها أقوى وأكثر عزما بفضل الله ثم بتوجيهات القيادة الحكيمة والرؤية السديدة لمولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حفظهما الله». وتابع: «تحظى المملكة بمكانة مميزة على مستوى العالم وقدرة كبيرة على استضافة الأحداث الرياضية الدولية، وسنواصل تأكيد هذه المكانة والانطلاق منها مجددا، عبر تنظيم مبهر لرالي داكار الثاني هنا في صحراء المملكة العربية السعودية، ونعد عشاق هذه الرياضات بنسخة مميزة استثنائية بإذن الله تعالى».
نسخة ناجحة
من جانبه، عبر صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان الفيصل رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية عن فخره واعتزازه بإقامة رالي داكار 2021، على أرض المملكة للمرة الثانية على التوالي، وقال: «حقق رالي داكار السعودية 2020 نجاحا كبيرا بفضل الله، ثم بتضافر جهود كافة الوزارات والجهات المعنية، إضافة إلى الشراكة المميزة مع المنظمين، فضلا عن الإخلاص الكبير والعمل الجاد اللذين وجدناهما من أبنائنا وبناتنا، الذين عملوا على مدار الأيام والشهور من أجل إظهار قدرات المملكة الكبيرة على استضافة الأحداث الرياضية العالمية، والتي ظهر من خلالها حسن الضيافة وجمال الطبيعة والمناظر الخلابة في صحراء المملكة».
التحدي الأقوى
لكل المركبات
2021
يونيو موعدا
للتسجيل
15
يناير المرحلة
الختامية بالقدية
دولة حول العالم
في 5 فئات
جنسية شاركت في النسخة الأولى
15
68
53
سائقا دراجا و5 ملاحين من السعودية
13
مرة على التوالي تستضيف فيها المملكة الرالي العالمي
2
عدد الدراجات النارية
47
إجمالي السيارات
87
عدد الدراجات الرباعية
147
متسابقا ضمتهم لائحة المنافسين
557
يناير انطلاقة
الرالي من جدة
3
2000
فئة الكلاسيك للسيارات والشاحنات المصنوعة قبل هذا العام