13 فنانا يهدون الوطن «سلام من السعودية»

13 فنانا يهدون الوطن «سلام من السعودية»

الخميس ١١ / ٠٦ / ٢٠٢٠
في تعاون فني ضخم بين «الهيئة العامة للترفيه» وشركة «روتانا للصوتيات والمرئيات»، أطلقت مؤخرا أغنية «سلام من السعودية» بمشاركة مجموعة من أكبر وأهم المطربين السعوديين، وهي من فكرة رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه الأستاذ تركي آل الشيخ، الذي تابع جميع مراحل إنتاجها، ووقف على جميع تفاصيلها.

وجاء هذا العمل من كلمات الشاعر عبدالله أبو راس، وألحان أحمد الهرمي، وتوزيع سيروس، وإشراف الرئيس التنفيذي لشركة روتانا للصوتيات والمرئيات سالم الهندي، ومشاركة 13 فناناً وفنانة من السعودية، حيث تغنّوا بجميع مناطق المملكة من خلال الأبيات، التي اختصرت أبرز ما تتميز به كل منطقة.


واستعرض الشاعر أبو راس في هذا العمل الوطني الفريد من نوعه، الذي استوحي فكرته من تنوع وتعدد مناطق المملكة ويحكي روائعها في حضن وطن معطاء، استعرض الصور النمطية التي تتميز بها المملكة باختلاف مناطقها وجغرافيتها، وعادات وتقاليد أهلها، والتي تختلف من منطقة لأخرى.

ٔوقام بتأدية هذا العمل الوطني الفنانون -حسب الظهور- كل من: محمد عبده، طلال سلامة، راشد الماجد، جابر الكاسر، خالد عبدالرحمن، أصيل ٔأبو بكر، رابح صقر، راشد الفارس، عبدالمجيد عبدالله، عايض يوسف، عبادي الجوهر، داليا مبارك، وماجد المهندس. فيما جسد تصوير وإنتاج العمل مفاهيم الالتزام بالتعليمات الصحية المتعلقة بالتعامل الأمثل مع الجائحة العالمية (فيروس كورونا المستجد 19- COVID) من خلال المشاركة عن بعد.

في البداية، أكد الفنان محمد عبده سعادته بالمشاركة في هذا العمل مع هذه الكوكبة الفنية المميزة من إخوانه في المملكة.

أما الفنان أصيل أبوبكر، فاعتبر أن مشاركته في أغنية «سلام من السعودية» هي شرف وتشريف له كونه عملا وطنيا بامتياز.

من جانبه، يقول الفنان راشد الماجد: «ليس غريباً منا نحن الفنانين أبناء المملكة العربية السعودية هذا الاتحاد والتكاتف الفني تأكيداً على حبنا لوطننا».

وعبر الفنان ماجد المهندس عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل الفني الضخم، وقال إنها هدية بسيطة لجمهور المملكة الحبيب وإنه يسعد بالمشاركة في مثل هذه الأغاني الوطنية.

وقال المهندس: «الوطن يستاهل العديد من الأعمال الوطنية كأغنية «سلام من السعودية» التي تجمع الكل، مبدياً تفاؤله بالعديد من الأعمال الفنية القادمة». وقالت الفنانة داليا مبارك: «إنها لا تستطيع التعبير عن سعادتها بالمشاركة في هذا العمل الوطني الضخم، بالإضافة إلى مشاركتها عمالقة الغناء والفن أبناء المملكة المماثلة».
المزيد من المقالات