التصفيق لضحايا كورونا يتصدر بروتوكول عودة الليجا

التصفيق لضحايا كورونا يتصدر بروتوكول عودة الليجا

الأربعاء ١٠ / ٠٦ / ٢٠٢٠
بعد ما يقارب من 90 يوما من توقف كرة القدم عن الدوران في إسبانيا بسبب أزمة فيروس كورونا، افتقدنا فيها لضجيج المدرجات في الملاعب، وبات العشب في الملاعب طويلا وتحول لونه إلى مصفر! في دوري «تهكم عليه العالم بأسره لاهتمامهم بأدق التفاصيل»، وأخيرا سيجز العشب ويعود كما كان وستعود كرة القدم إلى الحياة هذا الأسبوع ولكن بشكل مختلف تماما عما كانت قبل ذلك! ستعود بمدرجات صامتة وبقوانين صارمة! وبالنسبة للعشاق والمتابعين كل ذلك لا يهم، المهم أن يستمتعوا بما سيقدمه اللاعبون.

تقنية جديدة لعشاق الليجا



بحكم أن المباريات ستلعب خلف أبواب موصدة فإن رابطة الليجا قد أعلنت سابقا عن توفير خيارين للمشاهدين، «مباريات صامتة أو الضجيج الافتراضي». وبحسب ما ذكره رئيس الرابطة خافيير تيباس فإن التقنية كانت نتيجتها مثيرة للاهتمام ومدهشة للغاية .

وستستعين رابطة الدوري الإسباني بصور افتراضية للمدرجات خلال البث التليفزيوني للمباريات إلى جانب إضافة «صوت الجماهير» من إنتاج لعبة فيفا الإلكترونية، ويتضمن ذلك تصفيقا لمدة دقيقة تكريما لضحايا الفيروس سريع الانتشار في إسبانيا، الذين يزيد عددهم على 27 ألف شخص.

وسيكون هناك 30 ثانية من التحية والتصفيق في الدقيقة 20 من كل مباراة تكريما للعاملين في القطاع الصحي. وتم حث المعجبين من جميع أنحاء العالم على إرسال تسجيلات لتصفيقهم وتهانيهم لاستخدامها في حملة «تصفيق لا نهائي».

ألفريدو دي ستيفانو!

هو اسم أحد أساطير نادي ريال مدريد الخالدة في تاريخ النادي الملكي! لكن الأمر هنا يتعلق بالملعب الذي يسمى باسمه، واحد من أكبر التغييرات التي سيلاحظها متتبعو الدوري الإسباني هي نقل نادي ريال مدريد مبارياته المتبقية هذا الموسم على ملعب الفريق الرديف «الكاستيا»، وذلك بسبب بدء أعمال إعادة ترميم الملعب الرئيسي «سنتياغو برنابيو» وسيلعب ريال مدريد على هذا الملعب 6 مباريات من أصل 11، فهل يفتقد الريال لحصنه المتين؟ أم أن روح دي ستيفانو ستقوده للرابعة والثلاثين؟.

الانطلاقه بديربي الأندلس!

وتستأنف مباريات الليجا من الجولة الـ 28 اليوم الخميس بمباراة مثيرة بين قطبي الأندلس إشبيلية وريال بيتيس في الديربي الأكبر إقليميا، ويسعى إشبيلية للفوز، لتخطي حاجز الـ 50 نقطة ومواصلة التألق للحفاظ على مركزه الثالث في جدول الترتيب، في حين أن ريال بيتيس صاحب المركز الـ 12 لن يسلم المباراة، والفوز بالديربي بالنسبة للاعبين والجماهير سيكون أهم حدث في الموسم الرياضي!.

صراع خيتافي!

في مباراة أخرى تقام غدا الجمعة يسعى فيها فريق المدرب الرائع خوسي بوردالاس إلى الفوز وتحقيق نتيجة إيجابية لضمان مركز مؤهل لدوري الأبطال الموسم المقبل، وسيحل خيتافي صاحب المركز الـ 5 ضيفا ثقيلا على نادي غرناطة صاحب المركز 9 في ملعب لوس كارمينيس وهو ما يزيد من صعوبة المباراة واستحالة التكهن بنتيجتها.

التمسك بالصدارة

لا شك أن العودة بعد التوقف ستؤثر على أي فريق مهما كان يمتلك من نجوم ولاعبين بجودة عالية، بالنسبة لبرشلونة من الجيد العودة لأجواء المنافسة بالتدرج وسيحل النادي الكتالوني متصدر الليجا برصيد 58 نقطة ضيفا على ريال مايوركا صاحب المركز الـ 18 الذي يسعى بدوره إلى الهروب من شبح الهبوط وخطف ثلاث نقاط ثمينة قد تساعده في البقاء لاحقا.

ويدعم تشكيلة برشلونة لويس سواريز العائد من إصابة بالركبة، بدا أنها ستبعده عن اللعب حتى نهاية الموسم ومن المفترض أن تساعد شراسته وقوته في حل مشاكل الفريق في اختراق الدفاعات.

الأتلتي يريد استعادة مكانته

بالنسبة للمدرب دييجو سيميوني فإن همه الوحيد هو استعادة مكانته في جدول الترتيب، الروخي بلانكوس صاحب المركز الـ 6 سيحاول خطف النقاط من فك أسد بيلباو وفي عرينه أيضا، وتبدو مهمة الأتليتي صعبة جدا لكن خسارة إشبيلية في ديربي الأندلس، ستكون الحافز الأكبر لتحقيق هذه المهمة.

فرصة مثالية

كان هذا الموسم متقلبا لريال مدريد، ورغم الإصابات التي كانت تلاحقه إلا أنه خرج بنتائج جيدة أمام الفرق الكبيرة في الليجا لكنه أضاع نقاطا أمام منافسين أقل منه في المستوى، والتوقف كان فرصة مثالية وساعد زين الدين زيدان على جمع أوراقه واستعادة المصابين، وحشد قواه للمنافسة على اللقب.

وسيستعيد ريال جهود إيدن هازارد بعد غيابه بسبب كسر في الكاحل في فبراير الماضي وكذلك يسترد مهاجم إسبانيا ماركو أسينسيو ليعاون كريم بنزيمة هداف الفريق برصيد 14 هدفا.

الوصيف بـ56 نقطة سيكون في اختبار سهل على الورق عندما يستضيف نادي ايبار صاحب المركز الـ 16، لكن السؤال هل يجتاز زيدان الاختبار السهل؟

موسم تاريخي

لا يمكن أن تكون متابعا لليجا هذا الموسم ولا تستمتع بأداء أبناء الباسك، في ريال سوسيداد يعيشون أفضل أوقاتهم، ويحتل النادي المركز الـ 4 في الدوري بفارق نقطة عن نادي إشبيلية الثالث، وسوف يستضيف نادي أوساسونا في ملعبه ريال أرينا، ويسعى لإنهاء الموسم بطريقة رائعة ليخلد في صفحات التاريخ.

تسديدة.. ميسي هو أكثر لاعب تصويبا على المرمى

مرحلة أقيمت حتى الآن

27

متبقية من الموسم الحالي

11

هدفا لميسي في صدارة هدافي الليجا

19

55

هدفا.. ميسي أكثر لاعب صنع أهداف

12

تمريرة.. بوسكيتس الأكثر تمريرا في الليجا

1871

مرة.. كاسيميرو هو أكثر لاعب هذا الموسم تمكن من استعادة الكرة

53

مخالفة.. نبيل فقير هو أكثر لاعب ارتكبت ضده مخالفات

84

ساعة.. مهلة للأندية لمنح قائمة الحضور للمباراة لرابطة الدوري الإسباني

48

واشنطن ترفع الحظر عن السفن السياحية

اتفاق سوداني أمريكي يعيد للخرطوم حصانتها السيادية

1.7 مليون إصابة و42 ألف وفاة بكورونا في أفريقيا

8 إصابات جديدة بكورونا في مالي

يا حسا لك عاشق كبير.. فتحاوي حبيبك للأخير..!

المزيد

"العويساوي" نفذ و"المهدي" أعلن مسؤليته ..تفاصيل جديدة في "هجوم نيس"

إحباط محاولة 6 مقيمين تهريب 1.3 مليون ريال إلى خارج المملكة

بعد صدور فواتير بالخطأ.. «المياه الوطنية» تعتذر لعميل الشرقية

عاجل : زلزال بقوة 6,6 ريختر يضرب ساحل تركيا على بحر إيجة

18283 إصابة جديدة بفيروس كورونا في روسيا

المزيد