حفلات الـ«أون لاين» تكسر الملل.. ولا تعوض المسرح

شمس الأغنية نجوى كرم في حوار خاص لـ^:

حفلات الـ«أون لاين» تكسر الملل.. ولا تعوض المسرح

الخميس ١١ / ٠٦ / ٢٠٢٠
تميزت بصوتها الجبلي الضخم، كما أنها تُعتبر مغنية شعبية من الطراز الأول، ولم تغن سوى باللهجة اللبنانية مما ميزها عن بقية الفنانين اللبنانيين، الذين اتجهوا للغناء باللهجتين الخليجية والمصرية، كما أنها اشتهرت بغناء المواويل بشتى أنواعها، أطلق عليها الإعلامي جورج الخوري لقب شمس الأغنية اللبنانية.. إنها الفنانة نجوى كرم، التى تعتبر من أكثر الفنانات شعبية وجماهيرية في الوطن العربي.

خصت الفنانة نجوى كرم «اليوم» بهذا الحوار عن أصداء حفلات الـ«أون لاين» في ظل جائحة كورونا، التي حققت «ترند» كبيرا في السوشيال ميديا حتى الآن.


كما خصت قراء «اليوم» بكلمات خطية منها شخصيا كتبت فيها: «إلى جمهوري الحبيب «قراء صحيفة اليوم» تمنياتي بدوام الصحة والعافية مع انتهاء هذا الوباء بأسرع وقت».

في البداية ما رأيكِ بالحركة الفنية السعودية في الآونة الأخيرة؟

- بالطبع هناك تطور كبير في الحركة الفنية بالمملكة في الآونة الأخيرة، وأتقدم بالشكر إلى معالي المستشار تركي آل الشيخ.. على هذه النقلة الفنية التى تشهدها المملكة، خاصة المواسم والمهرجانات والتى يشارك فيها العديد من نجوم الفن والغناء العربي.

كيف أصداء الحفلات التي قدمتِها أون لاين؟ ومازالت «ترند» حتى اليوم؟ وهل تشعرين بأنها بديل ناجح عن الحفلات الغنائية المباشرة؟

- أكدت الفنانة نجوى أن الأصداء كانت رائعة.. قائلة: إنني أحييت هذه التجربة لأنها كانت تجربة مختلفة وجديدة من نوعها.. فالحفل كان جيدا واستقبال الجمهور كان رائعا.. ولكن أن يكون بديلا عن الحفلات العادية صعب بالنسبة لي لأنني أحس بأنني مطربة مسرح أكثر.. وحفل الأون لاين ممكن يكون تجربة مرةً أو اثنتين ولكن التواصل مع الناس مختلف في الحفلات المباشرة.

ما مدى رضاكِ وقناعتكِ في طريقة الحفل الأون لاين؟

- حلوة الحفلات الأون لاين جدا.. بتعوض الغياب وبتكسر الملل وشوق الفنان لجمهوره، وتجعل الفنان يحس بوجوده ولكن ليست بديلا إطلاقا عن المسرح.

في زمن «كورنا».. ما أهم نصيحة توجهينها للعالم العربي؟

- توجد نصيحة مهمة وأطبقها على حالي،، وهي الإيمان والصبر لأنه بعد الغيم بإذن الله تشرق الشمس وبعد الضيق يأتي الفرج.

دور الأستاذ سالم الهندي و«روتانا» في دعم شمس الأغنية العربية نجوى كرم؟

- بالصراحة الأستاذ سالم الهندي محب للفن العربي ولا يميز بين فنان وفنان، ولكن بيميز أكثر بين نجاح فنان وفنان، وهذا يجعل صدقاته مع الكل عادلة ومحبة وبيغار على الفن العربي ويهمه في المقام الأول النجاح للفن العربي.

ما برنامجكِ اليومي في البيت مع الحظر المنزلي؟

- برنامجي اليومي في ظل هذه الجائحة.. عبارة عن ممارسة بعض أنواع الرياضة وكمان أهوى المطالعة، بالإضافة إلى تسلية الجلوس مع العائلة والأهل ومشاهدة التليفزيون، خاصة الفيلم الذي يكون غذاء روحيا أو غذاء فكريا للإنسان.

كيف تصفين لنا تجربتكِ الناجحة العام الماضي مع مواسم السعودية؟

- تجربتي العام الماضي بالمواسم السعودية كانت رائعة.. وكانت حفلات منظمة تنظيما مشرفا وعليها إقبال كبير من الجمهور السعودي والعربي الذواق للأغنية العربية.. وكنا سعداء بالمشاركة في مثل هذه المهرجانات الكبيرة.. وبإذن الله تنكشف هذه الغمة وتعود الحفلات مرة أخرى، وسأكون أول المشاركين لأني أعشق الجمهور السعودي والعربي الذواق للأغنية العربية.

ما جديدكِ الفني؟

- متوقفة حاليا لاسيما في الظروف الراهنة، التى يمر بها العالم.. وإنها تتمنى أن تزول هذه الغمة وتعود الحياة لطبيعتها.. وقتها سأقدم الجديد لجمهوري الحبيب.

تجربتي مع مواسم السعوية لا تنسى

برنامجي في الحظر.. الرياضة والتليفزيون
المزيد من المقالات
x