«الوسائل» الأعلى عرضا.. ومعايير «الفنية» تحسم «الرعب»!!

«الوسائل» الأعلى عرضا.. ومعايير «الفنية» تحسم «الرعب»!!

الثلاثاء ٩ / ٠٦ / ٢٠٢٠
فتحت جامعة الملك سعود، أمس المظاريف الخاصة للجهات الراغبة في استئجار أو استثمار الملعب الرياضي، بحضور لجنة من وزارة المالية وممثلي الجهات المتقدمة، لاختيار العرض الأفضل حسبما تراه جامعة الملك سعود بناء على العرض المادي والفني والاستثماري ومدة العقد.

انسحاب 3 شركات



وكانت خمس شركات قد تقدمت بشراء كراسة الشروط عند طرح المناقصة بقيمة عشرة آلاف ريال للكراسة الواحدة، وهي ناديا الهلال والنصر، وشركة الهلال الاستثمارية، وشركة الوسائل السعودية، وشركة تطوير الرياضية، ولكن لم يتقدم منها للاستفادة من الملعب سوى شركة نادي الهلال الاستثمارية، وشركة الوسائل السعودية، التابعة لشركة العربية للدعاية والإعلان.

شروط فنية

وبحسب المصادر، فإن الشروط الموجودة في الكراسة، هي ما جعلت بقية الجهات الأخرى تفضل عدم التقدم بطلب الاستفادة من الملعب، فالكراسة الجديدة تضمنت وجود شروط فنية من بينها تطوير البنية التحتية في مرافق الملعب، والبوابات الإلكترونية.

دراسة الملفات

وأشارت مصادر خاصة لـ «اليوم»، إلى أن المستندات الرسمية للمتقدمين، ستخضع للمراجعة والتدقيق من قبل لجنة فنية رسمية مختصة ستدرس الملفات المقدمة قبل إعلان الفائز النهائي بالمناقصة، حيث سيتم إرسال خطاب للجهة التي فازت بالعرض فور انتهاء اللجنة من عملها، وسيستغرق ذلك عدة أيام قبل الاعتماد النهائي وفق الإجراءات الرسمية المتبعة. علمًا بأنه يحق للجنة الفنية رفض العرض الأعلى متى ما رأت أنه لا يتوافق مع الشروط والمعطيات. وكانت جامعة الملك سعود قد حددت الأعوام التي ترغب خلالها بتأجير الملعب، وهي ثلاثة أعوام، أو خمسة أو سبعة أو عشرة أعوام.

أكثر من مستفيد

وبحسب مصادر «اليوم»، فإن العرض الذي تقدمت به شركة الوسائل السعودية، يفوق وبمراحل العرض الذي تقدمت به شركة الهلال الاستثمارية من الناحية المادية، فيما كانت مدته ثلاثة أعوام فقط، بينما تفوق عرض شركة الهلال من ناحية المدة فقط، إذ تقدمت شركة الهلال بعرض لاستئجار الملعب لمدة سبعة أعوام، وذلك خلافا لوضع المناقصة الأخيرة، حيث كانت المدة ثلاث سنوات فقط.

على صعيد متصل، أوضحت المصادر نفسها، أن شركة الوسائل السعودية كانت قد دخلت في المنافسة على ملعب الجامعة في الأوقات الأخيرة، وهي شركة استثمارية لا تمثل نادي النصر، يحق لها في حال فوزها بالمناقصة، تأجير ملعب الجامعة على أكثر من مستفيد.

مناقصة استاد جامعة الملك سعود استحوذت على اهتمام الأوساط الرياضية في المملكة في الفترة الاخيرة، مع اقتراب موعد إعلان فتح مظاريف الاستثمار في الاستاد الرياضي، وسط صراع بين ناديي الهلال والنصر؛ من أجل الفوز بحقوق استئجار الملعب خلال الفترة المقبلة.

مزايا كبيرة

وتسعى الأندية للحصول على الملعب؛ لما يملكه من مزايا عديدة، لعل أبرزها يأتي في أرضيته المميزة، وموقعه الجغرافي الذي يعد مناسبا لجميع أحياء مدينة الرياض، إضافة إلى توافر العديد من الطرق التي تؤدي إلى الملعب، كما أن مدرجات الاستاد الرياضي قريبة من الملعب، والرؤية بها واضحة، ما يزيد من نسبة الحضور الجماهيري ورفع مداخيل النادي من المباريات التي تقام على أرضه، إضافة إلى أن التذاكر في ملعب الجامعة يتم بيعها عن طريق «الأون لاين» وهي مربوطة بالمقاعد بشكل مباشر، ما يجعل المشجع يأتي في الوقت الذي يناسبه ويجد مقعده متاحا.

يشار إلى أن وزارة الرياضة برئاسة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، قد أعلنت في وقت سابق أنها لن تنافس الهلال والنصر على الاستفادة بحقوق ملعب الجامعة.

البرازيل ... 24818 إصابة جديدة بكورونا و566 وفاة

إمارة عسير : إخماد 70% من المساحة المعروفة في «حريق تنومة»

مالي تسجل 16 إصابة جديدة بفيروس كورونا

إمارة عسير: لا إصابات في «حريق تنومة».. وغرفة عمليات للمتابعة

1442 إصابة بكورونا في تونس والجزائر تسجل 252

المزيد

على خلفية ملاحظات «البلدي» .. «الحبيشي» مديراً عاما لأسواق الدمام

7595 إصابة جديدة بفيروس كورونا بألمانيا

محادثات جنيف : اتفاق ليبي على عدم التصعيد العسكري

«تسوية الرياض» تتصدر القائمة باسترداد  28 مليون ريال

أحلام تلوم نفسها بعد إصابة زوجها.. ما السر؟

المزيد