تطبيق الخطة المعتمدة لمراجعي «الجوازات»

تطبيق الخطة المعتمدة لمراجعي «الجوازات»

الثلاثاء ٠٩ / ٠٦ / ٢٠٢٠
طبقت كل إدارات جوازات المنطقة الشرقية، الخطة المعتمدة من مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى، للاستعدادات لعودة استقبال المراجعين، بمتابعة مدير جوازات المنطقة الشرقية اللواء إبراهيم السويلمي، وإشراف من مديري الفروع بكل محافظات المنطقة.

وأوضح المتحدث الرسمي لجوازات المنطقة الشرقية العقيد معلا العتيبي، أن من أهم مرتكزات الخطة، تهيئة وتجهيز بيئة العمل، بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والاحتياطات الصحية وتعقيم المواقع وتهيئة وتوعية الموظفين؛ للوقاية من فيروس «كورونا» المستجد.


وبيَّن أنه تم وضع لوحات إعلامية توعوية ويتم عرض رسائل توعوية بشاشات الإدارات، ووضع ملصقات أرضية لضمان التباعد الجسدي، إضافةً إلى تعقيم كونترات الصالات أكثر من مرة في اليوم. وأضاف إنه تم في هذه الجائحة، إضافة خدمة الرسائل والطلبات في تطبيق «أبشر»، التي تمكن المستفيدين من مراسلة الجوازات إلكترونيًا؛ لمعالجة أي ملاحظة قد تعيق تنفيذ خدماتهم، وكذلك تفعيل خدمة المواعيد المسبقة لإدارات المقيمين. وحث المستفيدين على تنفيذ خدماتهم بالجوازات إلكترونيًا، وإن واجهوا أي عائق، تتم مراسلة الجوازات عبر خدمة الرسائل والطلبات، وإن وجد ما يستدعي مراجعتهم، عليهم حجز موعد مسبق.

وأضاف إنه يمكن للمستفيدين استلام وثائقهم «الجواز السعودي، هوية مقيم»، من خلال خدمة «واصل» بالبريد السعودي.
المزيد من المقالات