اصابة جديدة بكورونا تهدد خطط استئناف الدوري الاسباني

اصابة جديدة بكورونا تهدد خطط استئناف الدوري الاسباني

الثلاثاء ٩ / ٠٦ / ٢٠٢٠

في خضم العد التنازلي لاستئناف فعاليات الدوري الإسباني لكرة القدم بعد أسابيع عديدة من التوقف ، كشف الاتحاد الإسباني، اليوم الثلاثاء، عن آخر نتائج اختبارات فيروس كورونا، قبل استئناف الليجا بعد غد الخميس .وقال الاتحاد في بيان رسمي: خضع الحكام والحكام المساعدين لفحص طبي رياضي دقيق وشامل، لتقييم حالتهم قبل استئناف المنافسة في القسمين الأول والثاني .وأضاف: الاختبارات الطبية كشفت عن إصابة واحدة فقط بفيروس كورونا، دون الكشف عن هوية المصاب .

و دخل الحكم المصاب الحجر الصحي وفقًا للبروتوكول الذي وضعته السلطات الصحية، وفي الأيام القليلة المقبلة، سيخضع لاختبارات جديدة، ولن يتمكن من الانضمام إلى نشاط التحكيم حتى يحصل على نتيجتين سلبيتين متتاليتين.

و سيخضع جميع الحكام الذين تم تعيينهم لقيادة المباريات لاختبارات طبية قبل السفر، بينما سيخضع حكام الفار لاختبارات كورونا سريعة قبل دخول الغرفة الخاصة بتقنية الفيديو .

بدورها ذكرت إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، أنه لم يتم ذكر إسم الحكم بعد ظهور عينة إيجابية في الفحوصات التى خضعوا لها الحكام،وتم عزله واستبعاده من إدارة المباريات بعد استئناف الموسم.

وأشارت الإذاعة الإسبانية بأن الحكم المصاب لن يقوم بإدارة أي مباراة في الليجا هذا الموسم، حتى يحصل على نتيجتين سلبيتين خلال تحليل الفيروس.

يشار الى ان الحكم الشهير ماتيو لاهوز سيدير مباراة ديربي الأندلس بين إشبيلية وريال بيتيس، المقرر إقامتها بعد غد الخميس، وهي المباراة الأولى بعد استئناف الدوري الإسباني.

أرسلت رابطة الدوري الإسباني كتيبا إلى الأندية المشاركة في كل من دوري الدرجة الأولى والثانية ببروتوكول استئناف الموسم والنظام المتبع خلال المراحل المتبقية من الموسم.

ويأتي الكتيب في 35 صفحة، تتضمن جميع الإجراءت والمظاهر المسموح بها، وأيضا المحظورة خلال المراحل الـ11 المتبقية من الموسم الحالي للدوري الإسباني.

وتخضع هذه الوثيقة، وما تسميه رابطة الدوري الاسباني "التعديلات الجارية التي تستجيب للوضع في إسبانيا" ، للاختبار بداية من بعد غد الخميس عندما يستضيف أشبيلية جاره ومنافسه ريال بيتيس.

المزيد من المقالات