الرسام العنزي: القهوة كشفت موهبتي الفنية

الرسام العنزي: القهوة كشفت موهبتي الفنية

الاحد ٠٧ / ٠٦ / ٢٠٢٠
اكتشف الأهل موهبته منذ الصغر وشجعه الأصدقاء على الرسم، إنه الرسام عبدالعزيز العنزي الذي عرف أنه موهوب وعمره 12 عاما.. بدأ برسم العديد من الرسومات.. حتى نمى موهبته وأصبح محترفا في الرسم على القهوة وأيضا الرسم على الأكواب باستخدام أعواد القهوة.

في البداية يقول العنزي إن المدرسة اكتشفت موهبتي في الرسم وقام الأهل والأصدقاء بتشجيعي على ممارسة هذه الهواية حتى كبرت معي وأصبح الآن سني 27 عاما، وأنا الآن أصبحت محترفا في الرسم على القهوة.. وبسؤاله من أين عرفت الرسم على القهوة، قال من الدكتور السعودي وائل السبيل وكنت معجبا برسمه على القهوة والآن أصبحت أرسم بنفسي.


وعن تطور موهبته في الرسم قال العنزي إنه صار عنده أفكار للرسم على القهوة داخل الكوب، ومن أشهر رسوماتي والتي أشاد بها الجميع رسم الملك عبدالله رحمة الله عليه والشيخ زايد وبعض الشخصيات المشهورة.

وبسؤاله عن شعوره بعد ضياع رسمته بعد شرب القهوة قال: شعور جميل والأجمل حين ترسم قهوتك، وأنا عامة أصور كل الرسمات واحتفظ بها جميعها حتى التي توجد على الأكواب.

وأضاف العنزي أن أغلب رسمي عن الخيول العربية.. وأطمح لرسم لوحات أكبر وتكون عن الخيول العربية أيضا.. وأنا حتى الآن لم أشارك في أي مسابقة والسبب أنني ما زلت غير محترف، فغالبا لا أرسم إلا في العمل أثناء وقت فراغي.

وفي نهاية كلامه تمنى العنزي أن يشارك في المسابقات والمعارض التي تنظم خلال الأيام القادمة.
المزيد من المقالات